أمل عرفة: انسحبت من مسلسل حارة القبة ولن أعمل مع منتج سوري لا يقدر موهبتي

تاريخ النشر: 26.08.2021 | 08:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت الممثلة السورية أمل عرفة انسحابها من مسلسل حارة القبة بسبب ما وصفته بتدني العقلية الإنتاجية لدى المنتجين السوريين.
وقالت عرفة في منشور على حسابها في موقع فيس بوك، إنها اعتذرت عن العمل كما اعتذرت عن غيره من قبل، مشيرة إلى أنها لن تعمل إلا مع الذين "يقدرون الفن والفنانين حتى لو كانوا في المريخ".
وأكدت أنها لن تقبل عروض العمل مع المنتجين السوريين في حال لم تتناسب عروضهم مع "سمعتها وموهبتها واحترافها"، مضيفة أنها لن تكون متاحة للعمل مع العقليات التي غاب عنها "الاحترام والتقدير والشفافية والمعايير"، على حد وصفها.

وطالبت من سمّتهم بالمنتجين وأنصاف المنتجين بالتوقف عن سرقة الممثلين باسم "الظروف والحرب والأوضاع القاسية"، حيث إنهم يهرعون لاحقاً لاستلام حوالات أرباح المسلسلات بـ "العملة الصعبة".

وأردفت أنّ الممثلة قمر خلف ستلعب دورها في مسلسل حارة القبة، بعد أن تواصلت معها وطلبت منها الإذن، وفقاً لما كتبته عرفة.

وختمت منشورها بالقول: "سأضع يدي بيد أي منتج محترم وأمين أرى فيه احتراماً للمهنة التي أحب وأُقدر حتى لو كلفني موقفي غياباً ما".

من هي أمل عرفة؟

  • تخرجت الممثلة السورية أمل عرفة، وهي ابنة الملحن سهيل عرفة، من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت حياتها بالمشاركات الغنائية في سياق الأعمال التلفزيونية.
  • أول ظهورٍ غنائي لها كان في سهرة تلفزيونية بعنوان "حمام القدس" في عام 1982 وخلال المهرجانات الخاصة كما قدمت عددا من الأغاني المنفردة، وكان أول عمل غنائي لها هو "صباح الخير يا وطنا" مع فهد يكن.
  • دخلت لاحقاً التمثيل عندما منحها المخرج هيثم حقي فرصة المشاركة في عملين هما "نجمة الصبح" و"شبكة العنكبوت"، إلا أن بدايتها الفعلية كانت بدور "بهيرة" في مسلسل "نهاية رجل شجاع" مع الفنان أيمن زيدان.

 

الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين