أمريكا تبدأ بترحيل أسرى تنظيم "الدولة" في سوريا لبلدانهم الأصلية

تاريخ النشر: 19.07.2018 | 23:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعادت الولايات المتحدة الامريكية 24 مشتبها بالقتال في صفوف تنظيم "الدولة" ممن تم احتجازهم في سوريا إلى بلدانهم الأصلية، و100 آخرين ربما يلقون المصير نفسه وفق ما نقل موقع الجزيرة نت عن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

ووفق الصحيفة فإن الولايات المتحدة تصارع لتحديد وجهة مئات آخرين، وإن بعضهم قد ينتهي به المطاف إلى السجن الأميركي الأسوأ في التاريخ غوانتانامو.

واستناداً لمصادر في وزارة الدفاع، من ضمنهم كبير مسؤولي السياسات في البنتاغون الأمريكي جون رود قالت الصحيفة الأمريكية بأن القوات الأمريكية تحتفظ بـ 600 معتقل تم أسرهم أثناء دعمها العسكري لقوات سوريا الديمقراطية، وذلك في سبعة مراكز احتجاز في سوريا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مهمة حراسة المسلحين المحتجزين متروكة لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بينما يدفع الجيش الأمريكي تكاليف تسيير المنشآت.

بالمقابل تؤكد الصحيفة نقلاً عن المسؤولين الأمريكيين وجود نحو 400 مقاتل آخرين محتجزين بشكل منفصل لدى قوات سوريا الديمقراطية في منشآت مختلفة.

 وبخصوص الدول التي قبلت استقبال المعتقلين رفض جون رود تقديم تفاصيل، حيث أشار إلى رغبة تلك الدول في عدم الإعلان عن الصفقات.

أما المعتقلون بحسب مركز سوفان، وهو معهد عالمي للأبحاث الأمنية فإن أغلبهم من روسيا والمملكة العربية السعودية والأردن وتونس وفرنسا، ويرى مسؤولون أمريكيون من وزارة الدفاع بأن أفضل حل حتى الآن بالنسبة للمعتقلين هو محاولة ردهم إلى أوطانهم.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين