أمام سفارات روسيا.. وقفات في أوروبا للتضامن مع إدلب (صور)

تاريخ النشر: 28.12.2019 | 21:47 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

شهدت عدة مدن في أوروبا، اليوم السبت، وقفات احتجاجية للتضامن مع محافظة إدلب وتنديداً بالحملة العسكرية التي تشنّها روسيا ونظام الأسد على المحافظة، والتي خلّفت عشرات الضحايا المدنيين، وأجبرت عشرات الآلاف على النزوح.

في ألمانيا، نظّم العشرات - بينهم سوريون وعرب وألمان - وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسيّة في العاصمة برلين، وذلك للتضامن مع إدلب والتنديد بالعدوان الروسي، ورفعوا خلالها أعلام الثورة السورية، ولافتات تطالب بوقف القصف على إدلب.

وقفة برلين.jpg
وقفة احتجاجية في برلين للتضامن مع إدلب - 28 كانون الأول (تلفزيون سوريا)
وقفة برلين 2.jpg
وقفة احتجاجية في برلين للتضامن مع إدلب - 28 كانون الأول (تلفزيون سوريا)

كذلك، شهدت مدينتا "غوتبورغ وفنشبوري" في السويد والعاصمة الهولندية أمستردام، وقفة احتجاجية للتضامن مع محافظة إدلب والتنديد بالعدوان الروسي عليها.

وفي فرنسا، نظّم العشرات وقفة احتجاجية للتضامن مع إدلب في مدنة عدّة، أبرزها أمام السفارة الروسية في العاصمة باريس، والقنصلية الروسيّة في مدينة "ستراسبورغ"، إضافةً لـ مدينة ليون.

وقفة باريس.jpg
وقفة احتجاجية في باريس للتضامن مع إدلب - 28 كانون الأول (فيسبوك)
وقفة ليون.jpg
وقفة احتجاجية في مدينة ليون الفرنسية للتضامن مع إدلب - 28 كانون الأول (فيسبوك)
وقفة السويد.jpg
وقفة احتجاجية في مدينة فنشبوري السويدية للتضامن مع إدلب - 28 كانون الأول (فيسبوك)

وتزامنت الوقفات الاحتجاجية في بعض مدن أوروبا، مع مظاهرات ووقفات مماثلة خرج بها آلاف السوريين والأتراك في مدنٍ تركيّة عدّة، تنديداً بالحملة العسكرية التي تشنّها روسيا ونظام الأسد على محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً.. تضامناً مع إدلب.. مظاهرات حاشدة في المدن التركيّة (فيديو + صور)

وتأتي هذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، متزامنة مع تجدّد القصف بمختلف أنواع الأسلحة لـ روسيا ونظام الأسد على مناطق متفرقة مِن محافظة إدلب، وسط محاولات لـ قوات النظام بالتقدّم في المنطقة، التي قضى فيها عشرات المدنيين، ونزح منها عشرات الآلاف تحت وطأة القصف المكثّف.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. نحو 215 ألف نازح ومناشدات لـ حماية المدنيين