icon
التغطية الحية

أمام التمدد الروسي.. "الحرس الثوري" يفتتح باب التطوع بالبوكمال

2020.12.20 | 17:54 دمشق

aq4bg.jpeg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، بقيام ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بفتح باب التطوع في صفوفه.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تعمل فيه روسيا على زيادة نفوذها في البوكمال وأرياف دير الزور التي تشهد وجوداً للميليشيات الإيرانية.

 
ولفتت المصادر إلى أن "الحرس الثوري" رفع قيمة الرواتب التي سيتقاضاها المتطوعون (نحو 200 ألف ليرة سورية)، كما وعد المتطوعين الجدد بالحصول على مساعدات غذائية بشكل شهري، بعد أن كان المتطوعون يتقاضون نحو 100 ألف ليرة.


وأبلغ "الحرس الثوري" عناصره والمتعاونين معه بإبلاغ الشباب في مدينة البوكمال بفتح باب التطوع، وأشارت المصادر إلى أن اليوم الأحد، شهد التحاق ثلاثة شبان من البوكمال في حملة التطوع هذه.

وقالت إن المكتب الخاص بحملة التطوع يقع عند مشفى الهناء، ويشرف عليه قيادات من "الحرس الثوري"، مشيرة إلى أن المتطوعين الجدد سينتظرون عدة أيام لحين الموافقة على طلبهم للتطوع حيث تتم دراسة ملفاتهم بشكل أمني من قبل "الحرس الثوري" الإيراني.

اقرأ أيضاً: القوات الروسية تستقدم تعزيزات إلى مواقعها في بادية البوكمال

ومؤخراً، استقدمت القوات الروسية تعزيزات عسكرية إلى مواقعها الموجودة في بادية البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن التعزيزات تكونت من عشرات العربات المصفحة وخبراء عسكريين روس.

وأضافت المصادر أن التعزيزات ضمّت 150 عنصراً بينهم عناصر تابعون لميليشيا "الدفاع الوطني" تم نقلهم بسيارات رباعية الدفع، وانتشرت هذه التعزيزات في مناطق مختلفة بريف البوكمال وباديتها.

وسبق أن تناقلت مواقع إعلامية مختلفة، خبراً يفيد بافتتاح القوات الروسية مكتباً خاصاً بها داخل مدينة البوكمال التي تعدّ التجمع الأكبر لميليشيات إيران في شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً: "الحرس الثوري" يجبر النظام على إخلاء نقاط تمركزه في البوكمال