icon
التغطية الحية

ألمانيا.. 97% من إصابات كوفيد-19 ناتجة عن المتحور "دلتا"

2021.08.07 | 17:47 دمشق

ألمانيا.. 97% من إصابات كوفيد-19 ناتجة عن المتحور "دلتا"
متحور دلتا (إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت المؤسسات الصحية في ألمانيا أن نحو 97 بالمئة من إصابات كوفيد-19 خلال الموجة الجديدة في البلاد ناجمة عن المتحور "دلتا"، بحسب ما نشرت وكالة الأناضول.

وأفاد معهد (روبرت كوخ) الألماني لمكافحة الأمراض المعدية أنه تم تسجيل 3 آلاف و448 إصابة جديدة بكورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية وخاصة بين أفراد فئتي المراهقين والشباب.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحصيلة الأخيرة تدل على أن عدد الحالات في اتجاه تصاعدي مرة أخرى، بعد أن سجلت المؤسسات الصحية أكثر من 3000 إصابة جديدة لليوم الثالث على التوالي، وذلك للمرة الأولى منذ حزيران.

وبالرغم من الزيادة السريعة في نسبة إصابات الأسابيع الأخيرة، إلا أن حالات دخول المستشفى والوفيات ظلت منخفضة نسبيًا، مقارنة بالموجتين الأولى والثانية من الوباء في ألمانيا.

السلطات الصحية أكدت وجود 24 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، أمس الجمعة، بانخفاض عن 30 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها قبل أسبوع. بينما يتلقى 393 مريضًا بفيروس كورونا، حاليًا، العلاج في وحدات العناية المركزة.

وحققت ألمانيا تقدمًا كبيرًا في تطعيم نسبة عالية من سكانها ضد فيروس كورونا بشكل كامل بعد حملتها التطعيمية المكثّفة. وتم تطعيم ما يقرب من 45 مليون شخص في ألمانيا -54.1 بالمئة من السكان -بشكل كامل ضد الفيروس، بينما تلقى أكثر من 51.8 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل.