icon
التغطية الحية

ألمانيا.. محكمة تسجن لاجئاً سورياً رمى زوجته الحامل فوق سكة قطار

2020.12.18 | 06:24 دمشق

65u820cufkvymtxxobjj5eegq66wb8wv.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام ألمانية، أمس الخميس، أنّ محكمةً قضت بسجن لاجئ سوري كاد أن يقتل زوجته الحامل.

وذكرت أنّ محكمة مدينة بيرنا الألمانية قضت بسجن اللاجئ السوري (ويس. س) لـ مدة 14 شهراً، وذلك بتهمةِ دفع زوجته الحامل فوق سكة القطار.

وأدانت المحكمة "ويس" بدفع زوجته (إيمان. أ) فوق سكة قطار بعد شجار نشب بينهما بسبب رغبته بأن تُجهض زوجته جنينها، إلّا أنها رفضت ذلك لـ يدفعها فوق السكة ويأخذ أولاده مخاطباً إيّاها "سترين أولادك عندما تجهضين الجنين".

وقالت الزوجة - وفق المصادر - أمام المحكمة الألمانية إنّ زوجها قبِل بإعادة الأطفال بعد عدة وساطات، إلّا أنّه هدّدها لاحقاً بـ"سكيّن".

وسبق أن أفادت وسائل إعلام ألمانيّة، مطلع شهر تشرين الثاني الفائت، بأنّ لاجئاً سوريّاً (29 عاماً) في ألمانيا أقدم على قتلِ زوجتهِ (20 عاماً) "ذبحاً بالسكّين"، ثم اتصل بالشرطة وسلّم نفسه، وذلك في مدينة "بادربورن" بولاية "شمال الراين" غربي ألمانيا.

اقرأ أيضاً.. ذبحاً بالسكّين.. لاجئ سوري يقتل زوجته في ألمانيا

الكثير مِن الدراسات أكّدت في العديد مِن التقارير أنّ الطلاق والمشكلات الزوجيّة أصبحت "ظاهرة" ملموسة في دول اللجوء، وأنها انتشرت بشكل كبير بين اللاجئين - بينهم سوريون - في ألمانيا.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تعتقل طالب لجوء سورياً للاشتباه بارتكابه جريمة قتل

يشار إلى أنّ مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا ذكر في إحصائية أصدرها، العام الماضي، أن عدد اللاجئين السوريين في البلاد تجاوز الـ 780 ألفاً مِن أصل 1.8 مليون لاجئ مِن مختلف نواحي العالم.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تلغي طلبات اللجوء لـ آلاف السوريين.. ما الأسباب؟

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تقترح ترحيل "الخطرين" مِن السوريين إلى دول غير سوريا