icon
التغطية الحية

ألمانيا.. محاكمة لاجئ يجمع التبرعات لـ "تنظيم الدولة" في سوريا

2021.04.30 | 15:18 دمشق

ألمانيا.. القضاء يتهم شخصاً بالانتماء إلى تنظيم "الدولة"
القضاء الالماني يتهم شخصاً بالانتماء إلى تنظيم "الدولة" (DW)
AP - ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

وجّه الادّعاء العام في ألمانيا، اليوم الجمعة، اتهاماً للاجئ عراقي بالانتماء إلى "منظمة إرهابية"، بدعوى أنه جمع آلاف الدولارات لـ "تنظيم الدولة".

وأفادت وكالة "أسوشتيد برس" أن المتهم (أيمن. أ. ج) تم اعتقاله وفقاً للقوانين الألمانية، في أوائل كانون الثاني الماضي، على الحدود الألمانية مع سويسرا، حيث يُرجّح أنه كان متجهًا للارتباط بالمنظمة، وكان ينوي القتال في سوريا أو في مكان آخر، حسبما قال ممثلو الادعاء الفيدراليون.

وكان (أيمن. ج) قد قدم إلى ألمانيا من العراق عام 2016 خلال إحدى موجات الهجرة من الشرق الأوسط. وكان قد بدأ يهتم بـ "أيديولوجية تنظيم الدولة" في نهاية عام 2018 وانضم إلى "التنظيم" في موعد لا يتجاوز بداية عام 2020، وفقًا للمدعين العامّين.

ويرى المدعون الألمان أن (أيمن) كان يريد في الأصل السفر إلى الشرق الأوسط للمشاركة في "الجهاد المسلح"، لكن أعضاء الجماعة طلبوا منه تأجيل الخطة والبقاء في ألمانيا لجمع الأموال.

وتمكّن (أيمن) من تحويل ما لا يقل عن 12 ألف دولار بين حزيران وأيلول 2020، عبر معاملات متعددة إلى "تنظيم الدولة" في سوريا ولبنان.

وقال ممثلو الادعاء إن الأموال استخدمت لدعم المتعاطفات في مخيمات اللاجئين السوريين ولتمويل عمليات تهريب النساء إلى "التنظيم". وأضافوا أن الأموال المرسلة إلى لبنان كانت تهدف إلى المساعدة في إخراج مقاتلي "تنظيم الدولة" من السجون وتسهيل عودتهم إلى التنظيم.

ولم ترد تفاصيل فورية بشأن موعد تقديم القضية للمحاكمة.