icon
التغطية الحية

ألمانيا.. فيروس كورونا يغيّب أقدم لاعب كرة يد في درعا

2021.02.22 | 11:00 دمشق

mhmwd_wd.jpg
وفاة اللاعب السوري محمود عوض أبو قويدر إثر إصابتهِ بفيروس كورونا في ألمانيا
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأنّ اللاعب السوري (محمود عوض أبو قويدر) توفي في ألمانيا، إثر إصابتهِ بفيروس كورونا.

وقالت المصادر إنّ "أبو قويدر" أصيب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قبل 15 يوماً، وتوفي متأثراً بإصابتهِ، أمس الإثنين، ودفن في مكان إقامتهِ بألمانيا.

ويعدّ "أبو قويدر" - بحسب المصادر - أقدم رياضي ولاعب كرة يد في محافظة درعا، وينحدر مِن حي "طريق السد" وسط المدينة، الذي ولد فيه 1952.

بدأ "أبو قويدر" حياته الرياضية في نادي الرشيد، عام 1965، ثم انتقل إلى نادي الشعلة لـ كرة اليد، الذي أُسس باندماج 3 أندية في مدينة درعا وهي "الطليعة والوثبة والرشيد"، عام 1971.

وكان اللاعب السوري (محمود عوض أبو قويدر) قد أحرز مع منتخب سوريا لـ كرة اليد، ذهبية الدورة العربية الخامسة عام 1976، قبل أن ينهي مسيرته الرياضية في سوريا ويغادر إلى ألمانيا، عام 1979.

يذكر أنّ بطل سوريا في رياضة الـ"مواي تاي" ورئيس اللجنة التنفيذية السابق للعبة (محمد يوسف) توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، مطلع شهر آب 2020، وكان أول رياضي سوري يغيّبه الفيروس.

اقرأ أيضاً.. وفاة أول رياضي سوري بفيروس كورونا

في ألمانيا أيضاً، عثرت الشرطة الألمانية في مدينة فولدا، يوم الإثنين الفائت، على جثة شاب سوري يبلغ من العمر 41 عاماً، مقتولاً في سيارة، بعد إصابته بعيارات نارية في الشارع نفسه الذي يعيش فيه.