icon
التغطية الحية

ألمانيا تنوي حظر ميليشيا "حزب الله" ومساواتها بتنظيم الدولة

2019.11.29 | 12:41 دمشق

rts1d0dl-syria-hezbollah-1120_1.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف موقع "شبيغل أونلاين" أن ألمانيا تنوي حظر أنشطة ميليشيا حزب الله اللبناني، ومساواته بتنظيم الدولة، وحزب العمال الكردستاني.

ونقل الموقع أمس الخميس عن مصادر داخل الحكومة الاتحادية (لم تسمها)، أن الخارجية الألمانية اتفقت على ذلك الأسبوع الماضي، مع كل من وزارتي الداخلية والعدل.

وأكد "شبيغل أونلاين" أنه من المحتمل أن يصدر قرار ساري المفعول بهذا الشأن، خلال مؤتمر وزراء داخلية الولايات ووزارة الداخلية الاتحادية، المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وحسب المصادر، فإن القرار سيساوي فورا أنشطة ميليشيا حزب الله وأعضائه في ألمانيا بأنشطة حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد حث نهاية شهر أيار المنصرم ألمانيا على أن تحذو حذو بريطانيا وتحظر ميليشيا حزب الله.

وناقش البرلمان الألماني في حزيران الماضي طلباً لفرض حظر على ميليشيا حزب الله اللبناني، ثم أحال الطلب إلى لجنة الشؤون الداخلية والوطنية في البرلمان لمزيد من النقاش وإبداء الرأي.

وارتكبت ميليشيا حزب الله مجازر طائفية في سوريا خلال قتالها إلى جانب قوات الأسد، كما تتهم تقارير الميليشيا بتهريب المخدرات والاتجار بالبشر وتبييض الأموال، في دول إفريقيا وأميركا اللاتينية.