ألمانيا تلقي القبض على عصابة يُشتبه في تهريبها لاجئين سوريين

تاريخ النشر: 19.01.2021 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 19.01.2021 | 21:49 دمشق

إسطنبول - وكالات

اعتقلت الشرطة الألمانية 19 شخصا يُعتقد أنهم سوريون ولبنانيون وليبيون للاشتباه في تهريبهم لاجئين، معظمهم من سوريا، إلى ألمانيا، بحسب وكالة رويترز.

وشارك أكثر من 400 من أفراد الشرطة والمحققين في مداهمات اليوم الثلاثاء، في ولايات برلين وساكسونيا السفلى وهيسه ونورد راين فستفاليا.

وقال المدعون في ولاية بافاريا بجنوب البلاد إن المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و44 عاما، يشكلون عصابة محترفة تجلب اللاجئين إلى ألمانيا في شاحنات صغيرة مغلقة عبر ما يُسمى طريقَ البلقان من تركيا واليونان إلى النمسا.

وأضاف الادعاء أن المهربين المشتبه بهم، الذين يواجهون تهمة الاتجار بالبشر، جلبوا إلى ألمانيا منذ نيسان 2019 حوالي 140 لاجئاً على الأقل مقابل مبالغ مالية كبيرة.

اقرأ أيضاً: ألمانيا: توجيه تهمة القتل لسوريينِ أعدمَا ضابطاً في قوات النظام

واكتشفت الشرطة الاتحادية أمر العصابة في آب 2019 عندما اعتُقل مهربون كانوا يقودون شاحنات تقل لاجئين على طريق سريع في الجنوب على الحدود مع النمسا.

وشاركت النمسا والمجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وهولندا وبلجيكا بالإضافة إلى الشرطة الأوروبية في تحقيق قاد إلى اعتقال رئيس العصابة في النمسا في ديسمبر كانون الأول. وتطلب ألمانيا الآن تسليمه إليها.

اقرأ أيضاً: ألمانيا: مسؤول يطالب بالتواصل مع النظام عبر وسيط لترحيل سوريين

ويعيش في ألمانيا حالياً أكثر من 800 ألف لاجئ سوري فروا من الحرب في سوريا، في حين يعيش آلاف السوريين في مخيمات اللاجئين باليونان وتركيا ولبنان، ويحلم كثيرون منهم بحياة جديدة في أوروبا، مما يجعلهم فريسة سهلة للمهربين.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة