ألمانيا تغلق مركزاً تابعاً لـ "حزب الله" اللبناني

ألمانيا تغلق مركزاً تابعاً لـ "حزب الله" اللبناني

hzb_allh_almanyay.jpg
أعضاء حزب الله في ألمانيا (DW)

تاريخ النشر: 19.03.2022 | 09:49 دمشق

ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

أغلقت السلطات الألمانية في مدينة بريمن مركزاً تابعاً لـ "حزب الله" اللبناني بسبب نشاطه "الداعم للإرهاب" بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن تقريراً استخبارياً في بريمن ذكر أن "مركز المصطفى المجتمعي يدعم حزب الله في لبنان، لا سيما من خلال جمع التبرعات".

وأضافت أنه يروج بنشاط للعنف و"أعمال جسيمة مخالفة للقانون الدولي مثل الإرهاب ضد دولة إسرائيل"، كما ذكر بيان لعضو مجلس الشيوخ عن الداخلية في بريمن أولريش مورير، أن "حظر هذه الجمعية أمرٌ ضروري".

وأشار البيان إلى أنه "ثبت أيضاً وجود كتب وكتابات معادية لإسرائيل في مقر الجمعية/ المركز، من بينها على سبيل المثال نشرة كتبها الزعيم السياسي والديني لإيران تحتوي على رسائل تهدف إلى إنكار شرعية دولة إسرائيل واستخدام العنف لمقاومتها".

وكانت وزارة الداخلية الألمانية الاتحادية قد حظرت جميع أنشطة حزب الله في عام 2020. وصنفت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وجامعة الدول العربية وإسرائيل والعديد من دول أوروبا وأميركا اللاتينية جماعة "حزب الله" في لبنان على أنها كيان إرهابي أجنبي.

وبحسب سلطات بريمن، فقد شارك رجل دين محسوب على "حزب الله" وممثل عنه في لبنان، في أحداث "تنظيم المصطفى" في مدينة بريمن الشمالية.

وأضاف بيان الداخلية في بريمن أن "تمجيد وإجلال مقاتل من حزب الله ألماني المولد خلال قداس جنازة داخل (مركز المصطفى) وتسميته الصريحة كشهيد على وسائل التواصل الاجتماعي يوضح أن المركز يدعم الأعمال القتالية لـ (التنظيم الإرهابي)" وفق البيان.

كما أكّد أن "هناك أدلة على أن جماعة المصطفى حاولت تعريف الأطفال بفكرها ومن ثم على أيديولوجية حزب الله في سن مبكرة. وتم حظر ما يسمى بالمجموعة الكشفية التابعة للجماعة".

وأوضح البيان أن قرار حظر جماعة "حزب الله" يعني بالمجمل أنه "يُحظر استخدام تسميات الحزب في الأماكن العامة وفي الاجتماعات أو في الكتابات، وعبر ناقلات الصوت والصورة، والرسوم التوضيحية أو النشرات التمثيلية التي يتم توزيعها. ويعني الحظر أيضاً أنه يجب قطع أنشطة المصطفى ومنع تواصله مع المنظمات الأخرى"، لافتاً إلى أن "جميع مباني مركز المصطفى الموجودة في شارع باركهاوزن- بريمن، قد تم إغلاقها" يوم الخميس الماضي.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار