ألمانيا تعفي السوريين من تجديد جوازاتهم في السفارة بشروط

تاريخ النشر: 09.11.2018 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:22 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

استثنت الحكومة الألمانية بعض اللاجئين السوريين من شرط إحضار أوراق أو تجديد جواز سفر من سفارة النظام في برلين، لتسيير أمورهم القانونية في البلاد.

وقال المحامي السوري ورئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية أنور البني أمس الخميس، إن المكتب الإقليمي الألماني للشؤون التنظيمية والمدنية ببرلين نشر كتابا قانونيا أعفى فيه السوريين من شرط تجديد جوزات السفر وإصدار الأوراق من سفارة النظام.

وأضاف البني إن الاستثناء يشمل السوريين الرافضين لأداء الخدمة العسكرية في قوات النظام، والذين لديهم أقارب مازالوا يعيشون في مناطق سيطرة الأخيرة، شرط إثبات وجود تهديد لحياتهم أو حياة أقاربهم إثر زيارة السفارة.

كما استثنى القانون الجنود والضباط المنشقين عن جيش النظام، والموظفين السابقين وكذلك أفراد الشرطة من استخراج جواز سفر ساري المفعول أو تجديده نظراً لوجود تهديد محتمل لأقاربهم بسوريا، وينطبق الإعفاء على زوجتهم وأطفالهم.

يذكر أن الإحصائيات الرسمية الألمانية تفيد بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

 

 

 

 

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا