icon
التغطية الحية

ألمانيا تعتبر حزب العمال الكردستاني "أكبر تهديد إرهابي" في البلاد

2024.06.24 | 16:09 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2024 | 17:56 دمشق

ألمانيا تصنف حزب العمال الكردستاني بكون "أكبر تهديد إرهابي" في البلاد
ألمانيا تعتبر حزب العمال الكردستاني "أكبر تهديد إرهابي" في البلاد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت الهيئة الاتحادية لحماية الدستور في ألمانيا تقريرها السنوي لعام 2023، محذرة من أن حزب العمال الكردستاني يشكل أخطر تهديد إرهابي في البلاد. 

وبحسب التقرير الذي نقله موقع (Hürriyet Daily News) التركي، يعتبر الحزب أكبر منظمة إرهابية من حيث العضوية والتأثير بين الجماعات المتطرفة المرتبطة بالخارج داخل ألمانيا.

وأشار التقرير، الذي يتألف من 408 صفحات، إلى أن حزب العمال الكردستاني يعتبر أكبر منظمة إرهابية من حيث عدد الأعضاء، والأكثر تأثيراً بين المتطرفين المرتبطين بالخارج داخل ألمانيا.

وذكر التقرير أن الجرائم التي ارتكبها حزب العمال الكردستاني في عام 2023 بلغت 286 جريمة، وهو ما يمثل زيادة مقارنة بالعام السابق.

وجمع الحزب ما بين 16 و17 مليون يورو تحت غطاء "حملات جمع التبرعات"، ويضم 14 ألف عضو في ألمانيا، مما يجعله أكبر منظمة أجنبية متطرفة من حيث العضوية في البلاد.

ويحذر التقرير من أن حزب العمال الكردستاني يواصل جهوده لتجنيد الشباب، وخاصة من ألمانيا ودول أوروبية أخرى، للانضمام إلى نضاله المسلح.

وأشار أيضاً إلى أن الحزب ينشر دعايته من خلال وسائل الإعلام التابعة لها ووسائل التواصل الاجتماعي.

عشرات الطلبات المعلقة

وانضم أكثر من 300 فرد من ألمانيا إلى وحدات القتال التابعة لحزب العمال الكردستاني منذ حزيران 2013، وقتل 41 منهم على الأقل، بينما عاد نحو 160 إلى ألمانيا.

ويحذر التقرير أيضاً من أن المظاهرات العديدة التي ينظمها حزب العمال الكردستاني في جميع أنحاء ألمانيا تمثل احتمالاً لنزاع مستمر، وأن خطر الأعمال المسلحة، مثل إتلاف الممتلكات أو الحرق العمد ضد المباني التركية والمؤسسات الخاصة، ما يزال قائماً.

وتندمج الهياكل الأوروبية بسلاسة في إطار حزب العمال الكردستاني، حيث تنفذ الأهداف التي حددها قادة الحزب دون أي قرارات اختيارية.

وفي داخل ألمانيا، يتم تقسيم حزب العمال الكردستاني إلى أربعة قطاعات وتسع مناطق، يدير كلاً منها مسؤول إداري، بينما تعمل الجمعيات التابعة لحزب العمال الكردستاني تحت هذا الشبكة.

وقد حذرت تركيا مراراً ألمانيا من استضافة أعضاء منظمات حزب العمال الكردستاني. ولدى السلطات الألمانية عشرات من طلبات التسليم المعلقة من تركيا.