icon
التغطية الحية

ألمانيا تخطط لترحيل السوريين المدانين بارتكاب جرائم خطيرة

2019.12.05 | 22:04 دمشق

39928121_303.jpg
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة الأنباء الألمانية أن وزراء داخلية الولايات الألمانية يخططون لترحيل اللاجئين السوريين المدانين بارتكاب جرائم خطيرة إلى بلادهم.

وأفادت الوكالة الألمانية أن وزراء الداخلية في الولايات الألمانية الـ 16 أعلنوا أن الترحيل سيقتصر فقط على المدانين بمثل تلك الجرائم، دون غيرهم.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي بعد سلسلة من "الجرائم الخطيرة" ارتكبها لاجئون يعيشون في ألمانيا، مما أثار دعوات من جانب مسؤولين بالائتلاف الحكومي الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل، لترحيلهم إلى بلدهم.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يوافق الوزراء على ذلك القرار رسمياً غداً الجمعة، ليكون سارياً لمدة عام "ما لم يكن هناك تقييم جديد للوضع في سوريا".

وتعليقاً على تلك الخطط قال وزير الخارجية الألماني لوكالة الأنباء الألمانية إنه لا يعتقد رغم ذلك، أن هناك حالياً منطقة في سوريا يمكن أن يعود إليها اللاجئون دون أن يكونوا عرضة للخطر.

وبحسب مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا فقد بلغ عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في ألمانيا حتى نهاية 2018، نحو 1.8 مليون شخص، وأن 52 من الحاصلين على حق الحماية في ألمانيا أتوا من ثلاث دول هي سوريا (526 ألفا) والعراق (138 ألفا) وأفغانستان (131 ألفا).

كلمات مفتاحية