ألمانيا تخصص مساحة من حديقة في برلين لتجارة المخدرات

ألمانيا تخصص مساحة من حديقة في برلين لتجارة المخدرات

الصورة
الصورة (إنترنت)
17 أيار 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

بعد فشلها في إخلاء منتزه غورليتزر في برلين من تجار المخدرات، قررت السلطات الألمانية منحهم جزءا من الحديقة لبيع المخدرات وإنهاء معاملاتهم، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وستحدد منطقة عمل تجار المخدرات في حديقة غورلي بصناديق مطلية باللون الوردي، إلا أن ذلك أثار انتقادات للسلطات الألمانية من قبل سكان محليين ورجال الشرطة.

وعلّق بنجامين جيندرو عضو نقابة الشرطة الاتحادية الألمانية في برلين على القرار، وقال لصحيفة Bild الألمانية "ما نحتاجه لضمان خلو المنتزه من المخدرات والجريمة، هو وجود شرطة بشكل مستمر وحل قضائي".

وقالت الصحيفة إن السلطات في برلين أعلنت سابقاً عن موقف "عدم التسامح مطلقًا" مع تجار المخدرات في Görlitzer Park ، لكن السكان المحليين أبلغوا عن عدم تغير أي شيء نتيجة لذلك، إذ لم يلتزم أي من تجار المخدرات بالقاعدة الجديدة.

في المقابل اعتبر ديميرتشي مدير المنتزه أن الحل الأكثر فعالية سيكون إذا منحت السلطات التجار تصاريح عمل، مشيرا إلى أن غالبيتهم من طالبي اللجوء الذين لا يُسمح لهم بالعمل أثناء انتظار معالجة طلباتهم. وأضاف "إذا فعلوا ذلك فإن 90٪ منهم سيوقفون ما يفعلونه على الفور" بحسب الصحيفة.

شارك برأيك