ألمانيا تحكم على رجل وابنه لانتمائهم إلى تنظيم "الدولة" في الموصل

تاريخ النشر: 05.06.2021 | 13:25 دمشق

إسطنبول - متابعات

قضت محكمة ألمانية بالحكم على رجل عراقي ينتمي إلى تنظيم "الدولة" بالسجن المؤبد وذلك بعد إدانته بارتكاب "جرائم حرب" في بلده.

وبحسب موقع "DW" الألماني أمس الجمعة، فإنه حكم على رجل عراقي يبلغ من العمر 45 عاما بالمؤبد لارتكابه "أعمالا إرهابية" عندما كان ضمن صفوف تنظيم "الدولة" بالإضافة إلى مشاركته في عملية إعدام علني مع التنظيم.

وحكمت محكمة برلين على ابنه القاصر بالسجن لمدة خمس سنوات و10 أشهر في سجن الأحداث وذلك بعد إدانته بارتكاب جرائم حرب والانتماء إلى جماعة "إرهابية أجنبية".

ودانت المحكمة الرجل بجريمة قتل في حين دانت ابنه بالتواطؤ على القتل، حيث اقتاد المحكوم عليه الرجل إلى موقع الإعدام مع عناصر آخرين من التنظيم ليطلق النار عليه أحد العناصر، في حين "بصق" ابنه على الرجل وأهانه أمام الكاميرا بحسب المحكمة.

وأضاف أن الأب وابنه انضما إلى تنظيم "الدولة" في العام 2014 عندما كان التنظيم يسيطر على مدينة الموصل وشاركا علنا في عملية إعدام مدني عراقي.

وقضت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة تسيله الألمانية شباط الفائت بسجن "زعيم تنظيم الدولة" في ألمانيا لمدة 10 سنوات و6 أشهر، وذلك بعد محاكمة طويلة استمرت ثلاث سنوات أُدين فيها "أبو ولاء" (37 عاما) بتهمة الانتماء إلى "منظمة إرهابية أجنبية وتمويل الإرهاب والمساعدة في التحضير لأعمال عنف" كما اتُّهم بتجنيد الشباب وإرسالهم للقتال في سوريا والعراق إلى جانب تنظيم الدولة.