ألمانيا تبدأ حملة لقاح مواطنيها بعجوز يفوق عمرها الـ100 عام

تاريخ النشر: 26.12.2020 | 22:09 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

بدأت ألمانيا حملة لقاح واسعة ضد فيروس كورونا، انطلاقاً من مدينة "هالبرشتات" في ولاية ساكسونيا/ أنهالت، شرقي ألمانيا، وذلك بتلقيح سيدة مسنّة تبلغ من العمر 101 عاما.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يتسلم أولى جرعات لقاح كورونا

وبحسب وكالة رويترز، فإن العجوز "إيديث كويزالا، البالغة من العمر 101 عاما، تلقت أول تطعيم ضد كورونا في ألمانيا، اليوم السبت، وهي جالسة على كرسيها المتحرك في إحدى دور لرعاية المسنين في مدينة هالبرشتات بساكسونيا/ أنهالت، لتسبق بذلك جميع الألمان الذين سيتلقون التطعيم ابتداءً من الغد الأحد.

وحول ما إذا كان مركز التلقيح جاهزًا، قال المشغل والممرض، توبياس كروغر، إن السؤال طرح عليه أكثر من مرة وأضاف "كل يوم ننتظره هو يوم ضائع".

اقرأ أيضاً: معدي أكثر بـ 56%.. دراسة بريطانية تحذر من سلالة "كورونا" الجديدة

ولفت الممرض إلى أن 40 من 59 من سكان الدار و10 من حوالي 40 موظفًا أبدوا استعدادهم للتلقيح في مركز هالبرشتات. مؤكداً أنه قبل العرض بدوره وقال "أعتقد أن التطعيم ستكون له جدوى لكنني أتفهم أيضا المخاوف".

وترتفع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بولاية ساكسونيا/ أنهالت، وتعتبر الأعلى على مستوى البلاد. وقد أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في الولاية، اليوم السبت، عن تسجيل نحو 211 إصابة جديدة لكل 100 ألف من السكان في الأسبوع الواحد.

اقرأ أيضا: "الصحة العالمية": نحاول الإنصاف بتوفير اللقاحات المضادة لكورونا

وتم تسليم عشرات الآلاف من جرعات اللقاح اليوم السبت في عموم ألمانيا، على مراكز التطعيم والفرق المتنقلة من قبل السلطات المسؤولة. وبالدرجة الأولى، سيتم تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وكذلك طاقم التمريض وطاقم المستشفى المعرضين لخطر الإصابة.

وكانت المجر، اليوم من أولى الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي بدأت تطعيم مواطنيها للوقاية من كوفيد-19، قبل يوم من استخدام اللقاحات في عدة دول أخرى من بينها فرنسا وألمانيا وإسبانيا.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا