icon
التغطية الحية

ألمانيا.. السورية يسرى مارديني تنال جائزة المؤثرين بمواقع التواصل

2021.05.22 | 14:01 دمشق

ألمانيا.. السورية يسرى مارديني تنال جائزة المؤثرين على مواقع التواصل
السباحة السورية يسرى مارديني (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

مُنحت لاجئة سورية في ألمانيا، جائزة "المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي"، نظراً لإنجازاتها المميزة وتأثيرها في المتابعين بمنصات مواقع التواصل.

وتسلّمت السباحة السورية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، يسرى مارديني، أمس الجمعة، جائزة المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، من شركة "أباوت يو/About you" الألمانية للأزياء في فئة الرياضة.

ووجهت مارديني كلمة شكر خلال تسلمها الجائزة، قالت فيها: "أنا ممتنة للغاية لأنني على قيد الحياة. عندما بدأت السباحة ما كنت أتصور أن الرياضة ستنقذ حياتي"، مضيفة أنها تود إلهام الأطفال واللاجئين في جميع أرجاء العالم للمثابرة من أجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وأقيم حفل توزيع الجوائز التي يتم منحها لـ7 فئات، هذا العام من دون جمهور بسبب جائحة كورونا.

ويضم حساب مارديني على منصة إنستغرام أكثر من 130 ألف متابع. وشاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 ضمن فريق اللاجئين، كما شاركت في بطولة كأس العالم للسباحة عام 2017. وذكرت مارديني أنها تحاول الآن التأهل مجددا للأولمبياد المقبل في طوكيو 2021.

وأثارت مارديني اهتمام وسائل الإعلام عام 2015 بعد تمكنها مع شقيقتها سارة، من سحب قارب للاجئين، سباحة، عقب تعرضه لخطر الغرق في بحر "إيجة"، وإيصاله إلى شاطئ إحدى الجزر اليونانية.

وكان من المفترض للرحلة بالقارب أن تستغرق 45 دقيقة، لأن المسافة لا تتجاوز 10 كيلومترات، إلا أن القارب المخصص لـ6 أو 7 أشخاص تعطل بمجرد أن ركب فيه 20 شخصاً. وبعد مرور عشرين دقيقة، وجدت يسرى نفسها مع شقيقتها وأحد أصدقاء أبيها واثنين آخرين من الركاب وسط الماء، فأخذ كل منهم يدفع القارب، ليصل بعد مضي أكثر من 3 ساعات إلى الشاطئ.

فيلم يتناول قصة يسرى وشقيقتها

وتعمل منصة نتفليكس (Netflix) على إنتاج فيلم وثائقي جديد باسم "السباحون" (The Swimmers)، يتحدث عن الشقيقتين يسرى وسارة مارديني.

وقال موقع "Hollywood Reporter" الأميركي، نقلًا عن المنصة، إن الوثائقي من بطولة منال وناتالي عيسى، اللتين ستمثلان شخصيتي السباحتين السوريتين.