icon
التغطية الحية

ألمانيا.. الحكم بالسجن على لاجئ سوري هدّد عائلة نانسي عجرم

2021.04.15 | 19:28 دمشق

الحكم بالسجن على لاجئ سوري هدّد عائلة نانسي عجرم
الحكم بالسجن على لاجئ سوري هدّد عائلة نانسي عجرم (المصدر: bild)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة مقاطعة بريمن الألمانية حكمها على اللاجئ السوري "وسيم زكور" (46 عاماً)، بالسجن لمدة 9 شهور مع وقف التنفيذ، بعد تهديده عائلة المطربة اللبنانية "نانسي عجرم" بالقتل .

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن المدعو (وسيم. ز) تمت محاكمته بسبب "التحريض العلني على ارتكاب جرائم جنائية ومحاولة الابتزاز" مضيفة أن المدعي العام اعتبر أن "الفيديوهات كانت تهدف إلى تشجيع المشاهدين على التصرف لصالحه، أي قتل عائلة المطربة".

وأضافت المصادر أن المتهم ادعى في مقطع الفيديو قائلاً: "يمكنك مقاضاتي. أنا في ألمانيا والألمان لا يتهمون أحدًا بأعمال لم تحدث في ألمانيا"، معلّقة أن زكور "كان مخطئا جدًا،. إذ حكمت عليه المحكمة الجزائية بتسعة أشهر تحت المراقبة".

 

 

وكان المدعو وسيم زكور، ويصف نفسه بأنه صحفي سوري، قال في تسجيل مصوّر بثه على منصة يوتيوب "إن أهل الشاب القتيل يمكن أن يثأروا في أي وقت" .

ووصف زكور نانسي عجرم وعائلتها بأن "أخلاقهم سيئة" وبأنهم "يأكلون حقوق من يعملون عندهم". وتابع مهدداً: "أنت شريكة مع زوجك (فادي الهاشم) في الجرم، لن يتم السكوت على مقتل الشاب. وسوف تُقتل يا فادي الهاشم أنت أو إحدى بناتك أو نانسي. كوني حذرة يا نانسي".

وكانت القضية قد بدأت في مطلع العام 2020، بعد مقتل الشاب السوري "محمد الموسى" على يد "فادي الهاشم" الذي أطلق عليه النار داخل الفيلا التي يقيم فيها الأخير مع زوجته، نانسي عجرم، في "كسروان" التابعة لمحافظة جبل لبنان.