ألمانيا.. اعتقال سوري بتهمة انتمائه لـ "تنظيم إرهابي" في سوريا

تاريخ النشر: 19.08.2020 | 17:26 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

ألقت السلطات الألمانية، القبض على لاجئ سوري يشتبه بانضمامه إلى "تنظيم إرهابي" في سوريا، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بارتكابه "جرائم حرب".

واقتحمت وحدة الأدلة والاعتقال في شرطة براندنبورغ ،أمس الثلاثاء، منزل المشتبه به في مدينة بوتسدام جنوب غربي العاصمة برلين واعتقلته".

وأصدرت المحكمة الألمانية أمر اعتقاله في الـ 14 من الشهر الجاري، حيث من المقرر أن يمثل المُتهم (خالد أ) أمام قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية العليا.

وأوضح الادعاء الألماني أن الموقوف "متهم بانتمائه إلى منظمة إرهابية في سوريا تُدعى "أحرار الطبقة"، خلال الفترة  ما بين كانون الثاني وآب من العام 2013.

وأضاف الإعاء أن (خالد أ)  متهم بانتهاك قانون مراقبة أسلحة الحرب وارتكاب جرائم حرب.

وبحسب الادعاء، انتمت المجموعة لاحقًا إلى التحالف العسكري لما يسمى بـ"كتائب الفرات"، الذي ضم أيضًا تنظيم "جبهة النصرة"، المصنف إرهابياً.

ومن المقرر أن يُنقل المشتبه به من بوتسدام إلى كارلسروه، ليمثل أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية، و المتوقع  إصدار مذكرة التوقيف وإقرار تنفيذ الحبس الاحتياطي بحقه.

وأصدرت محكمة ألمانية، في الـ24 من تموز الماضي، أحكاما بالسجن على 10 أشخاص من اللاجئين المقيمين على أراضيها بينهم ثمانية سوريين، بعد إدانتهم باغتصاب فتاة في العام 2018.