ألمانيا.. ارتفاع عدد مصابي متحوّر "دلتا" مقابل انخفاض إصابات كورونا

تاريخ النشر: 24.06.2021 | 23:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف معهد للصحة العامة في ألمانيا عن ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس "دلتا" المتحوّر عن كوفيد-19 بالرغم من انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وذكر تقرير نشره معهد (روبرت كوخ) الذي يُعنى بالوضع الصحي داخل ألمانيا، أمس الأربعاء، أن نسبة الإصابة بالنسخة المتحورة من فيروس كورونا المسماة "دلتا"، والمصنفة على أنها مقلقة، تتزايد بشكل كبير في ألمانيا، بالرغم من انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال الأيام الـ7 الأخيرة مجددًا.

 

 

ووفقاً للتقرير فقد تضاعفت نسبة الإصابات بـالمتحور "دلتا" بعد أخذ عينة عشوائية، مقارنة بالأسبوع السابق، إلى 15.1 في المئة من عدد الإصابات المسجلة. وأوضح جدول النسخ المتحورة من الفيروس في ألمانيا، أنه يمكن توقع أن يسود متغير دلتا على النسخ المتحورة الأخرى.

من جهتها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الحل يكمن في التطعيمات، فـ "مفتاح التغلب على الوباء يتمثل بالتطعيم" على حد تعبيرها.

وسجلت السلطات الصحية في ألمانيا 1008 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غضون الـ24 ساعة الأخيرة. بمعدل يصل إلى 6,6 إصابات لكل 100 ألف نسمة على مدى أسبوع كامل.

وفي السياق، أعلن مسؤول بشركة "فايزر"، اليوم الخميس، أن لقاح "فايزر – بايونتيك" فعال بدرجة كبيرة في الوقاية من سلالة "دلتا" المتحورة من فيروس كورونا.

وكان تحليل أجرته هيئة الصحة العامة في إنكلترا، حيث تنتشر سلالة دلتا على نطاق أوسع، قد خلص إلى أن لقاحي "فايزر" و"أسترازينيكا" يحميان بنسبة تزيد عن 90 في المئة من الحاجة لتلقي العلاج بالمستشفيات للمصابين بهذه السلالة.

 

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل