icon
التغطية الحية

ألمانيا.. أم سوريّة ترمي طفليها الصغيرين من الطابق الأول

2021.05.04 | 19:55 دمشق

طفل سوري
طفل سوري في ألمانيا يطمح للعالمية في كرة القدم (مفوضية اللاجئين)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية بأنّ سيدة سوريّة أقدمت على رمي طفليها الصغيرين مِن نافذة منزلها في الطابق الأول، حيث تقيم في بلدة "Upper Palatinate" (أبر بالاتينات) بمنطقة بافاريا جنوبي ألمانيا.

وقالت الصحيفة إنّ سيدة سوريّة (30 عاماً) رمت طفليها - أحدهما يبلغ من العمر 20 شهراً، والآخر 8 سنوات - وكانت تهمّ بإلقاء طفلها الرضيع، لحظة وصول مداهمة خدمات الطوارئ.

وأوضحت الصحيفة أنّ مداهمة الطوارئ تمكّنت مِن اعتقال السيدة السورية قبل إلقاء طفلها الرضيع أيضاً، كما نقلوا الطفلين - اللذين رمتهما - إلى المستشفى، وهما مصابان بكدمات وكسور شديدة.

وأصدر مكتب المدّعي العام الألماني - وفق صحيفة "بيلد" - أمر احتجاز مؤقت للسيدة، بتهمة "محاولة القتل غير العمد مع التسبّب بضرر جسدي"، مشيرةً الصحيفة إلى أنّ الحادثة جرت يوم الخميس الفائت.

وحسب شرطة "أبر بالاتينات" فإنّ السيدة السوريّة كانت في حالة "اضطراب نفسي طارئ"، وقد أُرسلت إلى مستشفى الأمراض العقلية، على أن يجري تحويل الأطفال - بعد علاجهما - إلى مكتب رعاية الشباب.

 كثير مِن الدراسات أكّدت في العديد مِن التقارير أنّ الطلاق والمشكلات الزوجيّة أصبحت "ظاهرة" ملموسة في دول اللجوء، وأنها انتشرت بشكل كبير بين اللاجئين - بينهم سوريون - في ألمانيا، وتسبّب العديد منها بارتكاب جرائم قتل عائلية.

يشار إلى أنّ مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا ذكر في إحصائية أصدرها، العام الماضي، أن عدد اللاجئين السوريين في البلاد تجاوز الـ 780 ألفاً مِن أصل 1.8 مليون لاجئ مِن مختلف أرجاء العالم.

اقرأ أيضاً.. ألمانيا تلغي طلبات اللجوء لـ آلاف السوريين.. ما الأسباب؟