ألمانيا: أكثر من 50 ألف وفاة بكورونا منذ بدء الجائحة

تاريخ النشر: 22.01.2021 | 12:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم الجمعة، أن ألمانيا سجّلت أكثر من 50 ألف حالة وفاة بكورونا منذ بدء الجائحة.

وقال "المعهد" إن 859 وفاة جديدة سُجّلت في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 50 ألفاً و642 حالة.

وبلغ عدد الوفيات اليومية التي أحصيت يوم الجمعة الماضي 1113 وفاة، فيما سجلت ألمانيا أعلى حصيلة وفيات يومية بتاريخ 14 من كانون الثاني الجاري، بواقع 1244 حالة.

وتشمل إحصائية "المعهد" كل الحالات التي توفيت بصورة مباشرة بسبب كورونا، والتي كان لها تاريخ مرضي سابق لكورونا.

اقرأ أيضاً: دولٌ ملقحة وأخرى تنتظر رحمة الآخرين

وبلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 17 ألفاً و862 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

هذا ودعا مجلس الاتحاد الأوروبي أمس الخميس، إلى تجنّب السفر "غير الضروري" بين دوله، لمواجهة خطر النسخ المتحوّرة من فيروس كورونا، معتبراً أنّ الوضع الصحّي "خطير جدّاً".

من جهتها، أعلنت فرنسا أنّها ستفرض، اعتباراً من الأحد، على المسافرين من دول أوروبّية أُخرى تقديم اختبار سلبي للفيروس، يتمّ إجراؤه قبل 72 ساعة من دخول أراضيها، وهو شرط سيُطبّق على الجميع، باستثناء "السفر الأساسي"، أي أنّه سيتمّ استثناء عمّال الحدود والنقل البرّي على وجه الخصوص من هذا الإجراء.

وعلى الصعيد العالمي، أظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 97.04 مليوناً أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و83965.

مقالات مقترحة
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا