أكرم إمام أوغلو يفوز بانتخابات بلدية إسطنبول ويلدرم يهنئه

تاريخ النشر: 23.06.2019 | 22:55 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أظهرت نتائج انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو بفارق كبير عن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدرم بعد فرز قرابة 97 بالمئة من أصوات الناخبين.

وأقر يلدرم بفوز إمام أوغلو وتمنى له التوفيق في مهامه وقال في كلمة له بعد رفع اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الحظر على نشر نتائج الانتخابات التي أجريت اليوم " منافسي أكرم إمام أوغلو يتصدر حاليا أهنئه وأتمنى له النجاح".

وأضاف يلدريم "سوف أحرص على مساعدة إمام أوغلو في جميع الأعمال التي سيقوم بها لصالح إسطنبول وأدعو الله تعالى أن تحمل نتيجة الانتخابات الخير لإسطنبول ومستقبلها".

وأظهرت النتائج بعد فرز أكثر من 97 بالمئة من الأصوات حصول أكرم إمام أوغلو على 53.9%، بينما حصل يلدرم على 45.16 % من إجمالي عدد الناخبين.

وكان الناخبون الذين يحق لهم التصويت في إسطنبول، والبالغ عددهم 10.56 مليون شخص قد بدؤوا الإدلاء بأصواتهم في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.

وجرت العملية الانتخابية في المدينة التي تشكل قرابة خُمس سكان تركيا، في 31 ألفاً و342 صندوق اقتراع في 39 قضاء في إسطنبول.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد قررت إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في الانتخابات التي جرت نهاية آذار، وفاز فيها أكرم إمام أوغلو بفارق ضئيل من الأصوات، بعد الطعون المقدمة من حزب العدالة والتنمية، حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا