icon
التغطية الحية

أكثر اللاعبين تسجيلاً.. محمد صلاح يلحق بأسطورة ليفربول ستيفن جيرارد

2021.09.16 | 11:46 دمشق

e_wksgpxiaujwjr.jpg
محمد صلاح مهاجم ليفربول (انترنت)
+A
حجم الخط
-A

حقق الفرعون المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، رقماً قياسياً جديداً في مسيرته الناجحة رفقة الريدز؛ بتسجيله هدفاً هو الأجمل ضد ميلان الإيطالي ليلة أمس، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن محمد صلاح "أصبح الآن أفضل هداف لليفربول في مباريات كأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد" ، بذلك عادل النجم المصري حصيلة أسطورة ليفربول، ستيفن جيرارد، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف.

وأضافت أن مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وصل لهدفه الـ 14 مع ليفربول بمنافسات دوري أبطال أوروبا على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

وانتزع ليفربول الإنكليزي فوزاً صعباً من ضيفه ميلان الإيطالي 3-2 أمس الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت تعادل أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي سلبا.

وافتتح التسجيل لنادي ليفربول الظهير الأيمن ترنت ألكسندر ارنولد بكرة طويلة توغل بها داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة اصطدمت بالمدافع الإنكليزي فيكايو توموري الذي ارتطمت به الكرة وتحولت خطأ داخل مرمى فريقه في الدقيقة الـ9 من عمر الشوط الأول.

في الدقيقة الـ 13 وإثر لمسة يد من قبل الجزائري إسماعيل بن ناصر احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء انبرى لها صلاح لكن مينيان نجح في التصدي لها.

وأدرك ميلان التعادل عن طريق ريبيتش أولاً إثر تمريرة متقنة من العاجي فرانك كيسييه فتابعها داخل شباك الحارس البرازيلي اليسون في الدقيقة الـ42، قبل أن يمنح الإسباني إبراهيم دياز التقدم للفريق اللومباردي في الدقيقة قبل الأخيرة  من عمر الشوط الأول عندما سدد البلجيكي الكسيس سيلميكرز كرة أبعدها روبرتسون من خط المرمى لكن دياز تابعها داخل الشباك.

وفي مطلع الشوط الثاني عوض صلاح إضاعة ركلة الجزاء بإدراكه التعادل عندما كسر مصيدة التسلل إثر تلقيه كرة من اوريغي ترجمها داخل الشباك  في الدقيقة الـ49.

ليحقق بعدها قائد ليفربول جوردان هندرسون التقدم لفريقه عندما فشل دفاع ميلان في تشتيت إحدى الكرات من ركلة ركنية سددها على الطاير داخل الشباك في الدقيقة الـ 69.

ليحصد أصدقاء صلاح 3 نقاط ثمينة من مباراتهم الأولى في الموسم الجديد لدوري الأبطال.

تمرير_4.jpeg