icon
التغطية الحية

أكبر شركة طيران إيطالية تغلق أبوابها | فيديو

2021.10.15 | 16:00 دمشق

1280px-alitalia_b777-243er_ei-dbm_at_ministro_pistarini_international_airport.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة الطيران الإيطالية "أليتاليا" عن توقفها عن العمل بعد 74 عاماً من عملها، حيث سيّرت أمس الخميس آخر رحلة لها من مدينة "كالياري" عاصمة جزيرة سردينيا، إلى العاصمة روما وهبطت في مطار روما الدولي بضاحية فيوميتشينو.

ووفق بيان صادر عن شركة، "أليتاليا" اطلعت عليه وكالة "الأناضول" أنه بهذه الرحلة أُسدل الستار على "أليتاليا" القديمة لتخلفها شركة "إيطاليا ترانسبورتو إيريو / ITA" العامة، حيث من المحتمل أن تستمر الأخيرة في الطيران بالعلامة التجارية للشركة الأولى.

وتوقفت "أليتاليا" عن عملها بسبب نقص الاستثمار، بالإضافة إلى وضع الشركة تحت الإدارة العامة في العام 2017، بينما أدى الوضع الوبائي لفيروس كورونا إلى تفاقم الوضع بشكل أكبر.

وشهدت شركة الطيران "أليتاليا" قبل جائحة كورونا نشاطًا بلغ 21.3 مليون مسافر، مع 81 وجهة مختلفة و3600 رحلة أسبوعية، وفي العام الفائت، عرضت مفوضية الاتحاد الأوروبي تمويلاً بقيمة 199.45 مليون يورو لشركة "أليتاليا"، لتأثرها بشدة بتفشي فيروس كورونا.

وتسببت قيود السفر والتدابير الأخرى التي تم وضعها لحماية الأشخاص من الوباء في أن تواجه "أليتاليا" أدنى نقص في طلب الركاب سجلته على الإطلاق، ووافق الاتحاد الأوروبي مطلع العام الجاري على مساعدة أخرى لشركة "أليتاليا"، حيث منحها 73 مليون يورو من الأموال في محاولة لمساعدتها على تجنب الإفلاس.

وشركة (ITA) المملوكة للقطاع العام، والتي تعتزم زيادة عدد طائراتها إلى 105 طائرات بحلول العام 2025 ستشتري جميع طائرات "أليتاليا" وخاناتها الـ 52 وستبدأ تشغيل الرحلات إلى أوروبا ونيويورك وميامي وطوكيو ووجهات عالمية أخرى.

وتأسست "أليتاليا" في روما عام 1946، وكانت أول رحلة لها في 5 من أيار 1947 على طريق الملاحة  (تورينو ـ روما ـ كاتانيا) وبعدها بشهرين أقلعت أول رحلة جوية دولية من روما إلى أوسلو.