أكار يبحث مع جيفري آخر التطورات في منبج وشرق الفرات

أكار يبحث مع جيفري آخر التطورات في منبج وشرق الفرات

الصورة
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال اجتماعه مع المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري (الأناضول)
02 أيار 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري آخر التطورات في سوريا خلال الاجتماع الذي عقداه أمس في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها إن أكار وجيفري بحثا خلال الاجتماع آخر التطورات في سوريا، وخاصة التطورات في مدينة منبج، ومنطقة شرق الفرات.

ويأتي لقاء أكار وجيفري في إطار الزيارة التي يجريها الأخير على رأس وفد دبلوماسي إلى تركيا، وذلك للتباحث حول قضايا تتعلق بالشأن السوري.

وكان جيفري قد التقى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن يوم أمس، وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن الاجتماع "تناول قضية مكافحة الإرهاب في شرق الفرات وعموم سوريا، بما في ذلك تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي الذي تتهمه أنقرة بأنه الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، وشدّد المسؤولون الأتراك خلال الاجتماع على أولويات الأمن القومي للبلاد".

كما تمت مناقشة تطبيق خريطة الطريق في منبج، وكيفية الحفاظ على اتفاق إدلب، وتطورات الحل السياسي لسوريا.

يذكر أن المبعوث الأميركي كان قد صرح يوم الثلاثاء الماضي قبل وصوله إلى تركيا بأن مسار أستانا لم يحقق أي نتيجة خلال عام ونصف، وأن مجموعة أستانا لم تستطع إقناع "النظام السوري الشيطاني" بالتقيد بالقرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن عام 2015.

شارك برأيك