أكار: الدوريات المشتركة في منبج ستبدأ اليوم أو غداً

تاريخ النشر: 30.10.2018 | 16:10 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن التدريبات العسكرية على دوريات مشتركة بين القوات الأميركية والتركية في منطقة منبج انتهت، وأشار في الوقت نفسه إلى أن الدوريات ستبدأ قريباً.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في ولاية "قريق قلعة" وسط تركيا اليوم الثلاثاء، وذكر فيها أن "عملية التدريب انتهت والدوريات المشتركة ستبدأ اليوم أو غدا" مضيفاً أن بلاده ستركز بعد منبج على المنطقة شرقي نهر الفرات.

وفي السياق نفسه أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أكملت استعداداتها لإطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق شرقي نهر الفرات في سوريا.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) الرائد، شون روبرتسون قد قال في وقت سابق "لقد استُكملت عمليات الإعداد والتدريب من أجل تسيير دوريات مشتركة خارج مدينة منبج، وقوات البلدين تأخذ أماكنها لبدء تلك الدوريات".

وفي منتصف تشرين الأول الجاري انتقد كل من الرئيس التركي ووزير الخارجية "مماطلة" الولايات المتحدة في تنفيذ اتفاق منبج بريف حلب، وقال أردوغان إن بلاده "ستتولى بنفسها فعل مايلزم". بشأن المنطقة التي تسيطر عليها "قسد".

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في حزيران الماضي إلى خريطة طريق حول مدينة منبج، إذ تقوم قوات البلدين بتسيير دوريات منفصلة على طول الخط الفاصل بين منطقة سيطرة فصائل الجيش الحر شمال شرق حلب ومنطقة سيطرة "قسد".

مقالات مقترحة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا
"نيويورك تايمز": الأسد منفصل عن مخاوف السوريين ويتمسك بالتفاهات
دراسة حديثة: نحو ربع المتعافين من "كورونا" يعانون من تساقط الشعر