أكار: استهداف جنودنا وقع رغم تزويد الروس بإحداثيات مواقع قواتنا

تاريخ النشر: 28.02.2020 | 11:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن استهداف جنودنا في إدلب وقع رغم التنسيق الميداني مع المسؤولين الروس حول إحداثيات مواقع القوات التركية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لأكار اليوم الجمعة، رد فيها على بيان لوزارة الدفاع الروسية ذكر أن تركيا لم تنسق مع روسيا حول مواقع قواتها في إدلب.

وأكد أكار عدم وجود أي مجموعة مسلحة في محيط القوات التركية ببليون والتي تم استهدافها بغارات جوية ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصرها.

وتابع وزير الدفاع التركي "رغم تحذيراتنا عقب القصف الأول (على الجنود الأتراك) استمرت الغارات الجوية وطالت حتى سيارات الإسعاف".

وحول خسائر قوات النظام بعد رد القوات التركية على الهجوم كشف أكار أنه "تم تحييد 309 عناصر من قوات النظام وتدمير 5 مروحيات و46 دبابة ومدفعية ومنظومتين للدفاع الجوي طراز SA-17 و SA-22". لافتاً إلى أنه تمَّ قصفُ 200 هدف للنظام يوم أمس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم إن قواتها الجوية لم تشارك في قصف بليون بريف إدلب حيث قتل عدد من الجنود الأتراك.

وزعمت الوزارة أن عدداً من العسكريين الأتراك كانوا موجودين ضمن صفوف "الإرهابين" وتعرضوا لقصف من قوات النظام في منطقة بليون.

وأشار البيان إلى أنَّ تركيا لم تكشف عن وجود وحدات تابعة للجيش التركي في منطقة بلون، حيث تعرضوا لإطلاق النار وقالت الدفاع الروسية "لم توجد (القوات التركية) ولا يجب أن توجد هناك".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت تركيا صباح اليوم، ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي جراء القصف الجوي بإدلب إلى 33، فضلاً عن 32 مصاباً في المستشفيات.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا