أفغانستان.. ارتفاع قتلى انفجار مدرسة بنات في كابل إلى أكثر من 50

تاريخ النشر: 09.05.2021 | 14:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية ارتفاع حصيلة ضحايا 3 تفجيرات متتالية استهدفت أمس السبت مدرسة بنات في العاصمة الأفغانية كابل إلى أكثر من 50 قتيلاً، معظمهم فتيات، وأكثر من 100 مصاب.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الأحد في بيان إن "3 انفجارات على الأقل وقعت أمام مدرسة سيد الشهداء الثانوية غربي كابل بعد ظهر السبت"، بحسب قناة (طلوع نيوز) المحلية.

وأضافت الوزارة أن "أكثر من 50 شخصاً على الأقل قتلوا، معظمهم من تلميذات المدرسة، وأصيب أكثر من 100 آخرين جراء الانفجارات".

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الدكتور مير وايس أن الانفجارات ووقعت بينما كان الطلاب يغادرون عائدين إلى منازلهم حوالي الساعة 4:30 مساء بالتوقيت المحلي (12:00 تغ).

وأظهرت مقاطع مصورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي مذبحة في الموقع حيث يمكن سماع صراخ تلميذات صغيرات، وهن ملطخات بالدماء.

وتشهد أفغانستان، مؤخراً، تزايداً في الهجمات المسلحة التي تستهدف صحفيين، وعلماء دين، وناشطين، وقوات الأمن وموظفي القطاع العام. وتتهم الحكومة حركة طالبان بالوقوف وراءها، فيما تنفي الأخيرة مسؤوليتها.

وتعاني أفغانستان حرباً منذ عام 2001، حين أطاح تحالف عسكري دولي تقوده واشنطن، بحكم "طالبان"، لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة الذي تبنى هجمات 11 أيلول من العام نفسه في الولايات المتحدة.