icon
التغطية الحية

أفضل 100 شركة طيران لعام 2021.. القطرية الأولى عالمياً

2021.09.29 | 17:06 دمشق

aoy_qr_2021-1312x738.jpg
الخطوط الجوية القطرية الاولى عالمياً بحسب تصنيف "Skytrax"
 تلفزيون سوريا- متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت شركة "Skytrax" المتخصصة بتقييم خطوط الطيران، تصنيف أفضل 100 شركة طيران في العالم، حصلت فيه الخطوط الجوية القطرية على المرتبة الأولى عالمياً وللمرة السادسة.

وأعلنت الشركة، اليوم الأربعاء، فوز الخطوط الجوية القطرية بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز الخطوط الجوية العالمية 2021.

وأشارت الشركة أن تقييمها استند إلى استطلاعات الرأي العام شمل أكثر من 350 شركة طيران حول العالم، مشيرة إلى أن الاستطلاعات استمرت عامين كاملين من أيلول/ سبتمبر 2019 إلى تموز/يوليو 2021.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها قطر على لقب شركة طيران العام، وهي المرة السادسة في تاريخ الخطوط الجوية القطرية، بحسب الشركة "سكاي تراكس".

وجاءت في المرتبة الثانية الخطوط الجوية السنغافورية، وفي المرتبة الثالثة شركة الطيران اليابانية (All Nippon Airways)، ورابعاً الإمارات العربية المتحدة - طيران الإمارات، وفي المرتبة الخامسة شركة الطيران اليابانية الخطوط الجوية اليابانية.. وحلت في المرتبة العاشرة الخطوط الجوية الفرنسية.

 شركة "سكاي تراكس"، شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران، مقرها المملكة المتحدة، تجري تصنيفا دوريا لتقييم درجة الخطوط الجوية وتمنح تصنيفات مناسبة لجودة شركات الطيران مكونة من خمس نجمات وأقل.

وأشارت الشركة، أن العامين الماضيين كانا فترة كارثية بالنسبة لصناعة الطيران العالمية، حيث انخفض الطلب على الركاب وتأثرت البلدان في جميع أنحاء العالم بحالات الإغلاق والقيود الشديدة على السفر.