icon
التغطية الحية

أغنى رجل على الكوكب.. مجلة "تايم" تختار إيلون ماسك شخصية العام 2021

2021.12.14 | 07:16 دمشق

gettyimages-1229892473.jpg
قالت "التايم" إن ماسك أمضى حياته يتحدى حاسديه ويبدو الآن أنه في وضع يسمح له بأن يضعهم في مكانهم - Getty
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختارت مجلة "تايم" الأميركية رئيس شركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية وشركة استكشاف الفضاء "سبيْس إكس"، إيلون ماسك، شخصية العام، ووضعت صورته على غلاف عددها الصادر أمس الإثنين.

ويأتي اختيار أغنى رجل على هذا الكوكب، مع ثروة تقدر بنحو 265,4 مليار دولار، وفق مجلة "فوربس"، خلفاً لرئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، ونائبته، كامالا هاريس، اللذين اختارتهما المجلة العام الماضي.

 

غريب الأطوار وليس توافقياً

ووفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، فإن ماسك، البالغ خمسين عاماً، يُعرف عنه أنه غريب الأطوار، وكذلك برسائله السيالة على تويتر حيث لديه أكثر من 66 مليون متابع، كما أنه ليس شخصية توافقية.

وكتبت "التايم"، عن رجل الأعمال الجنوب أفريقي الأصل، والحاصل على الجنسية الكندية ثم الأميركية، "أمضى ماسك حياته يتحدى حاسديه، ويبدو الآن أنه في وضع يسمح له بأن يضعهم في مكانهم".

وكان العام 2021 عاماً ناجحاً لماسك وأعماله، فقد فازت شركة "سبيْس إكس" بعقد حصري مع وكالة "ناسا" في نيسان الماضي، لإرسال رواد فضاء إلى القمر.

وفي أيلول الماضي، أرسلت الشركة أربعة سائحين إلى الفضاء، في أول مهمة مدارية في التاريخ من دون رائد فضاء محترف على متنها، فيما "يتحدث ماسك بحماس عن خططه لاستعمار المريخ خلال السنوات القادمة"، وفق الوكالة.

كما أن شركة "تسلا" التي تجاوزت قيمتها السوقية 1000 مليار دولار في "وول ستريت" في تشرين الأول الماضي، مازالت تهيمن على سوق السيارات الكهربائية.

 

 

وقال ماسك في مقابلة مع "تايم" إنه "كان هدفنا مع تسلا دائماً أن نضع نموذجاً يحتذى به في قطاع صناعة السيارات، مع الأمل في أن يقوم المصنعون الآخرون أيضاً بتصنيع سيارات كهربائية، من أجل تسريع الانتقال إلى التكنولوجيا المستدامة".

وأطلق ماسك، عبر "تويتر"، قبل أسابيع قليلة استطلاعاً سأل فيه متابعيه عما إذا كان يتعين عليه بيع 10 % من أسهمه في الشركة أم لا، وقال غالبية المشاركين إنهم يؤيدون ذلك، ومنذ ذلك الحين، باع ماسك أكثر من 11 مليون سهم من أسهم "تسلا".

على الصعيد الترفيهي، قدم ماسك في أيار الماضي البرنامج الترفيهي الشهير "ساترداي نايت لايف" على قناة "إن بي سي" الأميركية.

وعلى شبكته الاجتماعية المفضلة "تويتر"، يروج ماسك بشكل متكرر لبعض العملات المشفرة، بما في ذلك "دودجكوين Dogecoin"، وتتسبب تغريداته، في أحيان كثيرة، بإحداث تغيرات قوية في الأسعار.

وتمنح مجلة "تايم" لقب "شخصية العام" منذ العام 1927، وآخر رئيس شركة أميركي حصل على اللقب هو الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا بلاتفورمز"، "فيسبوك" سابقاً، مارك زوكربيرغ، في العام 2010.