أعراض جديدة تظهر على مصابي كورونا في سوريا

تاريخ النشر: 21.12.2020 | 14:49 دمشق

اسطنبول - متابعات

قال عضو الفريق الاستشاري المعني بالتصدي لفيروس كورونا في سوريا نبوغ العوا، إن أعراضاً جديدة للفيروس بدأت بالظهور على المصابين.

وذكر "العوا" في تصريح لوسائل إعلام محلية، إن الأعراض الجديدة تمثّلت بالإحساس برائحة كريهة أثناء الشم، أو طعم سيئ عند التذوق، بالرغم من أن البعض يكون غير قادر على شم الروائح الطبيعية، ومع ذلك "يشتم رائحة بشعة ضمن أنفه، أو يتذوق طعماً سيئاً".

وكذلك تُضاف إلى الأعراض السابقة، "التهابات أذن وسطى حادة عند الأطفال، وخاصة عند أطفال المدارس"، حسب "العوا" الذي لم يستبعد تسجيل حالات "اسر بولي".

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة: من المستحيل تقييم مدى تفشي كورونا في سوريا

ونوه إلى أنه من ضمن التحاليل التي تُطلب من المريض، لتأكيد الإصابة بكورونا، تحاليل وظائف الكلى، ما يدل على أن الفيروس ممكن أن يصيب الكلية بأعراض، "وقد يتجلى بالأسر البولي أو احتباس البول".

وتابع: "قد تكون هذه الأعراض مفتاح لإصابات جديدة قد نجدها خلال الأيام القادمة بإصابات بولية إلى جانب الإصابات بالأعراض التي سمعنا عنها".

وارتفعت حصيلة الإصابات بكورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد إلى 10191، توفيت منها 610 حالات، فيما تماثلت 4786 حالة للشفاء، حسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة.

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية