أطفال أحد متطوعي الدفاع المدني ينعون والدهم بطريقة مؤثرة (فيديو)

تاريخ النشر: 28.01.2020 | 22:39 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 22:40 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

نشر موقع الدفاع المدني السوري مقطع فيديو مؤثر لأطفال أحد المتطوعين في الدفاع المدني، خلال توديع والدهم الذي قضى في قصف لقوات النظام.

وأظهر المقطع أطفال المتطوع "عثمان العثمان" خلال وداع والدهم قبل أن يقوم أصحابه في الخوذ البيضاء بدفنه، حيث يطلب الأطفال من زملاء والدهم في الدفاع المدني رؤية والدهم قبل دفنه قائلين " " بابا دخيل الله يا بابا .. خلوني شوفه".

وتم تشييع المتطوع "عثمان العثمان" في بلدته نحلة بجبل الزاوية، وذلك بعد أن قتل ليلة أمس خلال أداء واجبه الإنساني في إنقاذ المدنيين، إثر استهداف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد فريق الدفاع المدني قرب بلدة سرجة جنوب إدلب.

يذكر أن متطوعَين آخرَين من الدفاع المدني (حسين بحسيك وأحمد بدوي) من مركز بزابور كانا قد أصيبا أيضاً في القصف الجوي الذي استهدف فريق الدفاع المدني أثناء توجههم إلى بلدة سرجة جنوب إدلب لتفقد الغارات الجوية.

يذكر أن طائرات النظام وروسيا تواصل استهداف فرق الدفاع المدني السوري خلال عملهم بانتشال ضحايا الغارات الجوية التي تستهدف المدنيين.

وقال مصطفى حاج يوسف مدير الدفاع المدني في تصريحات لصحيفة عنب بلدي إن الدفاع المدني فقد 21 متطوعاً ومتطوعة منذ نيسان 2019، ليرتفع عدد ضحايا الفريق إلى 281 منذ تأسيسه.

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا