أطباء سوريون في أميركا يقدمون استشارات مجانية عن كورونا للسوريين

تاريخ النشر: 13.08.2020 | 22:02 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت مجموعة من الأطباء السوريين الاختصاصيين المقيمين في الولايات المتحدة الأميركية استعدادهم لتقديم خدمات الاستشارة الطبية المجانية للسوريين الموجودين في سوريا والمصابين بفيروس "كورونا".

وطلب الأطباء، عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  من كل مصاب بفيروس "كورونا" وبحاجة إلى استشارة طبية إرسال رسالة واحدة، يشرح فيها بشكل تفصيلي وضعه الصحي، حرصاً على وقت الأطباء ولخدمة أكبر عدد ممكن من المصابين.

ويجب أن تتضمن الرسالة معلومات عن عمر المريض وجنسه وتاريخه المرضي، والأعراض التي يشعر بها والمدة الزمنية لظهورها، والأدوية المستخدمة ونتائج تحاليل الدم والصور الشعاعية إن توفرت.

وأكد الأطباء أن الطبيب المختص سيتواصل بشكل مباشر مع المريض، مع إمكانية إجراءات مكالمات هاتفية أو اتصال فيديو إن لزم الأمر، مع مراعاة فرق التوقيت بين سوريا والولايات المتحدة.

وحظيت المبادرة بترحيب كبير من السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين أن "السوريين دائماً لبعض مهما ضاقت بهم الظروف والأحوال".

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام قد أعلنت عن تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" يوم الثلاثاء، لترتفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 1327 إصابة، شفيت منها 385، وتوفيت 53 حالة.

إلا أن منظمات دولية ومسؤولين حكوميين يقولون إن الأعداد الحقيقية للمصابين أكثر بكثير مما تعلن عنه وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: أكاديمية بريطانية: مليونا إصابة بـ"كورونا" في سوريا مع نهاية آب

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وسبق أن حذّرت منظمة الصحة العالمية من انفجار في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد، مشيرةً إلى أنَّ "النظام" تأخر في الإعلان عن الحالات المصابة بالفيروس.

كلمات مفتاحية