أطباء روس يأخذون عينات من الحمض النووي لأطفال في مخيم الهول

تاريخ النشر: 07.12.2019 | 17:38 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان الروسية أنها أخذت عينات من الحمض النووي لأطفال يعيشون في مخيم الهول بريف الحسكة، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت آنا كوزنيتسوفا مفوضة حقوق الأطفال الروسية اليوم السبت، إن الأطباء الروس أخذوا عينات من 35 طفلا يعيشون في مخيم الهول، لإجراء فحوص الحمض النووي، ضمن الجهود لإعادة الأطفال من أصول روسية إلى ديارهم.

وأضافت كوزنيتسوفا: "كانت أهم أهداف هذه الرحلة، جمع عينات من الحمض النووي لبقية الأطفال في مخيم الهول. تمكنا من جمع عينات من 35 طفلا. أكبرهم عمره 13 عاما وأصغرهم عمره ستة أشهر، معظمهم أعمارهم تتراوح من 5 إلى 6 سنوات. سيتم تجهيز المستندات قريبا لهذه المجموعة من الأطفال".

وأشارت إلى أن سيتم نقل الأطفال إلى روسيا في أسرع وقت ممكن، فيما أفادت وكالة سبوتنيك بأنه تم نقل ستة أطفال روس من سوريا إلى موسكو أمس الجمعة.

وكانت المفوضية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن فريقاً من الأطباء الروس توجهوا إلى سوريا، لإجراء فحوص الحموض النووية لتحديد هوية المواطنين الروس، ودراسة إمكانية نقلهم إلى روسيا.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" كانت قد أعلنت في شهر تشرين الثاني الماضي أن ما لا يقل عن 250 طفلاً مازالوا محتجزين في سجون تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في سوريا.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر