icon
التغطية الحية

أصيبت بلغم في إدلب قبل عامين.. ظهور مراسلة سورية على جبهات أوكرانيا |فيديو

2022.09.13 | 17:16 دمشق

وفاء شبروني
وفاء شبروني مع عناصر من قوات النظام في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ظهرت مراسلة تلفزيون روسيا اليوم، وفاء شبروني على جبهات أوكرانيا، بعد عامين من إصابتها بانفجار لغم في مدينة معرة النعمان بإدلب خلال تغطية معارك النظام السوري، ثم نقلها من قبل وزارة الدفاع الروسية إلى روسيا لتلقي العلاج.

وكانت شبروني على خطوط الجبهات مع القوات الروسية التي تشن عملية غزو لأوكرانيا منذ شباط الماضي، كما ظهرت برفقة  مجموعة مرتزقة "فاغنر" الروسية في جبهة باخموت جنوب غربي إقليم دونيتسك الأوكراني.

ووصفت شبروني المجموعة بأحد منشوراتها على فيس بوك بالقول: "هي القوات التي تعرف بقلبها للموازين أينما حلت، يحضر اسمها ويحضر معه زوبعة من الجدل إلا أن الجميع يقر بكفاءتها العالية في القتال، وإلى جانب ذلك يحمل هؤلاء المقاتلون دوافعهم مع كل مهمة توكل إليهم"، وفقاً لتعبيرها.

من هي وفاء شبروني؟

عملت وفاء شبروني سابقاً في قناة الدنيا الموالية للنظام، كما عملت في الإخبارية السورية، وسبق لـشبروني أن شاركت في تغطية عمليات النظام في مناطق مختلفة، مثل مدينة يبرود في ريف دمشق، وحي الوعر في حمص، والسخنة في ريف حمص، لتنتقل أخيراً إلى قناة "روسيا اليوم"، التي أصيبت في أثناء مرافقة فريقها لإحدى عمليات النظام وروسيا داخل مدينة معرة النعمان في 29 كانون الثاني عام 2020.

وعلى إثر ذلك، نقلت القوات الروسية وفاء شبروني إلى قاعدة "حميميم" الروسيّة في ريف اللاذقية، ولاحقاً إلى مستشفى أكاديمية كيروف العسكرية الطبية في سان بطرسبورغ لتلقي العلاج.