أصدقاؤه قتلوه.. انتشال جثة رجل من مجرى صرف صحّي في إدلب |صور

تاريخ النشر: 06.01.2021 | 10:22 دمشق

آخر تحديث: 06.01.2021 | 12:28 دمشق

إسطنبول - متابعات

انتشلت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أمس الثلاثاء، جثة رجل من أحد مجاري الصرف الصحي في محافظة إدلب، تبيّن أنّ اثنين مِن أصدقائهِ أقدما على قتلهِ ورمي جثّته هناك.

ونقلت "وكالة أنباء الشام" عن رئيس فرع الأمن الجنائي في "حكومة الإنقاذ" أنّ الجثة تعود للشاب (بلال اسليم) مِن أهالي مدينة إدلب، وأنّ الفرع ورده بلاغ بغيابه عن منزلهِ مؤخّراً، فأُطلقت عملية البحث واالتحرّي وجمع المعلومات لـ معرفةِ مكانة.

وأضاف رئيس الفرع النقيب طاهر العمر أنّ الشبهات تدور حول شخصين مِن أصدقائهِ بأنهما وراء اختفائهِ، فألقى الفرع القبض عليهما وخلال التحقيق اعترفا بقتلِ (بلال) وأقرّا برمي جثّتهِ في قناة الصرف الصحي.

وأرسل فرع الأمن الجنائي دوريّة برفقة الدفاع المدني لـ انتشال الجثّة ونقلها إلى الطبابة الشرعيّة، مشيراً، رئيس الفرع، إلى أنّ التحقيقات ما تزال مستمرة مع الشخصين لـ معرفة جميع تفاصيل الجريمة وأسبابها.

مِن جانبه نشر الدفاع المدني على صفحتهِ في "فيس بوك" صوراً تُظهر انتشال جثةِ رجل (في العقد الرابع مِن العمر) مِن أحد مجاري الصرف الصّحي، قال إنّها بين مدينتي إدلب ومعرة مصرين في الريف الشمالي.

وعلى الطريق الواصل بين مدينتي إدلب ومعرة مصرين أيضاً، انتشلت فرق الدفاع المدني، في تشرين الأول 2020، جثة امرأة شابة في العقد الثاني مِن العمر، عُثر عليها قرب مقلع "الهباط" على الطريق.

وسبق أن عثر أهالي بلدة أطمة - الحدودية مع تركيا - شمالي إدلب، مطلع شهر تشرين الثاني 2020، على جثّة رجل مجهول الهوية مرمية داخل أحد مجاري الصرف الصّحي في المنطقة، عمِلت فرق الدفاع المدني على انتشالها ونقلها إلى الطبابة الشرعيّة.

يُشار إلى أنّ محافظة إدلب - ومعظم مناطق شمال غربي سوريا - تشهد بين الحين والآخر جرائم قتل تكون دوافعها غالباً - وفق ناشطين - ناجمة عن خلافات ماليّة أو عائليّة أو مشاجرات.

اقرأ أيضاً.. الطفل المذبوح قرب مخيم في إدلب.. قتله صديقه بسبب "خناقة"

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
كورونا.. الولايات المتحدة تسمح بجرعة ثالثة من لقاح فايزر للمسنين
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر