أصدقاء سوريا يناقشون مع الائتلاف الوطني الملفات الساخنة

تاريخ النشر: 20.03.2018 | 17:03 دمشق

تلفزيون سوريا-اسطنبول

يناقش الائتلاف الوطني السوري و مجموعة أصدقاء الشعب السوري اليوم في اسطنبول الأوضاع الإنسانية في الغوطة الشرقية والتطورات الأخيرة في مدينة عفرين شمالي سوريا.

ويشارك في الاجتماع سفراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا و ألمانيا و بلجيكا و بريطانيا وفرنسا و كندا و إسبانيا و إيطاليا و هولندا وأوكرانيا.  

وأفاد مندوب تلفزيون سوريا بأنَّ الاجتماع سيبحث مسار جنيف السياسي وتشكيل اللجنة الدستورية وإحاطة المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا بالإضافة إلى محادثات أستانا الأخيرة.

وتشهد سوريا في الآونة الأخيرة تطورات عسكرية في غوطة دمشق الشرقية ومدينة عفرين شمال سوريا، حيث سيطرت قوات النظام وميليشياتها بدعم روسي على أجزاء من الغوطة الشرقية المحاصرة، في ظل وضع إنساني مأساوي للنازحين من مدنها وبلداتها جراء قصف النظام ورسيا، الذي خلف آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين.

وفي الشمال السوري سيطر الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي على مدينة عفرين بعد معارك مع وحدات حماية الشعب، في ظل تصريحات تركية عن استمرار المعركة حتى تأمين الحدود بشكل كامل مع سوريا.  

يذكر أن مباحثات جنيف التي جرت في كانون الثاني الماضي بين وفدي النظام والمعارضة السورية برعاية الأمم المتحدة في مدينة فيينا النمساوية، لم تحرز أيَّ تقدم على صعيد الملفات السياسية أو الإنسانية. 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الدفاع التركية تعلن مقتل 4 من جنودها شمالي العراق
وزير الخارجية التركي يصل رام الله في زيارة تشمل "إسرائيل"
ما هي رسائل أردوغان من التلويح بتحرك عسكري في شمالي سوريا؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟