أسير إيراني في سوريا يناشد سليماني السعي للإفراج عنه(فيديو)

أسير إيراني في سوريا يناشد سليماني السعي للإفراج عنه(فيديو)

مقاتل من الفصائل العسكرية في المسطومة بريف إدلب(رويترز-أرشيف)

تاريخ النشر: 20.10.2018 | 21:10 دمشق

آخر تحديث: 21.10.2018 | 01:14 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

نشرت "هيئة تحرير الشام" اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر فيه أسير إيراني لديها يدعى "أبو الحسن سليمان بياتي" وهو يناشد بلاده للعمل على الإفراج عنه، ويحمل الأسير رتبة "عقيد في الحرس الثوري الإيراني.

وتم أسر"بياتي" منذ قرابة سنتين خلال معارك بريف حلب الجنوبي، ووجه الأسير كلامه إلى النظام الإيراني ولقاسم سليماني قائد فيلق القدس، قائلا "لقد خدمت في الحرس الثوري الإيراني 29 عاما لذلك يجب عليكم السعي لإخراجي، وضعي حرج ولا أطيق التحمل بسبب إصابتي".

وتنتشر في سوريا إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني، 50 ميليشيا من جنسيات متعددة تدعمها إيران بالمال والسلاح ويبلغ عدد مقاتليها قرابة 60 ألفاً، على رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا فاطميون. 

وتقاتل هذه الميليشيات الطائفية إلى جانب قوات النظام في مختلف المناطق السورية، وشاركت النظام في شن عمليات عسكرية على المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرة المعارضة واستهداف المدنيين. 

وخسر الحرس الثوري المئات من ضباطه وعناصره خلال اشتباكات ضد فصائل المعارضة وعناصر تنظيم الدولة في أنحاء شتى من سوريا، كما كثفت إسرائيل من غاراتها خلال الفترة الماضية ضد مواقع الحرس الثوري والمليشيات الموالية لإيران في سوريا موقعة عشرات القتلى.

وفي حزيران الماضي قتل اللواء شاهرخ دايي بور من الحرس الثوري الإيراني، خلال مشاركته في عملية عسكرية بمدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

 

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار