icon
التغطية الحية

أسوأ حادث اصطدام قطارات في التاريخ توثقه مقاطع مرعبة | فيديو

2023.06.03 | 12:11 دمشق

أسوأ حادث اصطدام قطارات في التاريخ توثقه مقاطع مرعبة
أسوأ حادث اصطدام قطارات في التاريخ توثقه مقاطع مرعبة (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وثّقت تسجيلات مصورة اللحظات الأولى من حادثة تصادم ثلاثة قطارات في الهند، أمس الجمعة، والتي تعدّ من أسوأ حوادث القطارات على مستوى البلاد ودول العالم أيضاً في التاريخ المعاصر.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مرعبة لمأساة الحادثة، تُظهر محاولات البحث عن ناجين من قبل فرق الإنقاذ داخل إحدى العربات المتضررة من القطار، بالتزامن مع انتشار عشرات سيارات الإسعاف والإطفاء في مكان الحادثة.

وأسفر تصادم قطارين لنقل الركاب مع قطار لنقل البضائع في مدينة بالاسور بولاية أوديشا الشرقية في الهند، عن مقتل 233 شخصاً وإصابة 900 آخرين بجروح، وفق إفادة لسكرتير ولاية أوديشا "براديب جينا".

ورجّح جينا في مؤتمر صحفي، أن يرتفع عدد القتلى مع استمرار عمليات ضخمة للإنقاذ والبحث عن ناجين بين الحطام.

حادث تصادم مأساوي

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي عن حزنه نتيجة حادث التصادم المأساوي، وقال: مشاعري مع العائلات الثكلى، وأتمنى أن يتعافى المصاب قريباً".

وقرر مودي تقديم مبلغ 2427 دولاراً لأقارب كل متوفًّى في الحادث، بالإضافة إلى 606 دولارات لكل مصاب، بينما أعلنت ولاية أوديشا الحداد ليوم واحد.

ويشار إلى أن عدد ضحايا حادث أمس الجمعة قد تجاوز ما خلّفه حادث عام 2016 الذي يعتبر أحد أكثر الحوادث دموية في السنوات الأخيرة بالهند، حيث قتل فيه أكثر من 140 شخصاً نتيجة خروج قطار عن مساره في ولاية أوتار براديش شمالي البلاد.

وتعاني شبكة السكك الحديدية المعقّدة في الهند من سوء بنيتها التحتية نتيجة قدمها، بالإضافة إلى ضعف الصيانة، ما يعرض القطارات لحوادث كارثية نتيجة اكتظاظها بالمسافرين، حيث تعدّ وسيلة النقل الأولى بين مناطق الهند.