icon
التغطية الحية

أسعار جديدة للفروج والسورية للتجارة تعلن توفر الزيت النباتي

2021.05.19 | 16:30 دمشق

640.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في دمشق التابعة لحكومة النظام، طلال حمود، إن المؤسسة طرحت كميات كبيرة من الزيت النباتي في بعض صالاتها.

وأضاف في حديثه لموقع "الوطن أونلاين" الموالي أن سعر علبة الزيت النباتي الذي طرح في فروع المؤسسة بمدينة دمشق تراوح بين الـ 7000 آلاف والـ 7500 ليرة سورية، وأن المواد الغذائية (الرز والسكر) متوفرة في فروع المؤسسة عبر البطاقة الإلكترونية.

وأفاد نائب رئيس لجنة التصدير في "اتحاد غرف التجارة" بحكومة النظام، فايز قسومة، أن أسعار الزيت النباتي سوف تنخفض في حال صدر قرار يقضي السماح باستيراده، مشيرا إلى أنه يوجد في سوريا 5 معامل فقط لإنتاج الزيت النباتي.

نشرة أسعار  جديدة للفروج

وفي ذات السياق، أصدرت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، نشرة أسعار اللحم الأبيض والتي حددت بموجبها سعر كيلو غرام الفروج الحي 5500 ليرة سورية، والمذبوح  7700 ليرة، وحددت سعر صحن البيض بين الـ 6200 و7000 ليرة بحسب وزنه.

وحددت سعر الفروج المشوي بين الـ18 و20 ألف ليرة سورية بحسب نوعه، وسعرت صندويشة الشاورما بين الـ 2000 و3000 آلاف ليرة سورية.

 

وتشهد أسعار المواد الغذائية ارتفاعا كبيرا في سوريا الأمر الذي جعل تأمين المواد الأساسية عند المواطنين أمرا صعبا، وذلك لأن الأجور لم تعد تتناسب مع الأسعار، حيث أصبحت الهوة كبيرة بين السعر والأجر وهذه الهوه في ازدياد مستمر، دون أن تتخذ حكومة النظام أي إجراءات لخفض سعر المواد الغذائية بل على العكس تشجع تصديرها الأمر الذي ينعكس سلبا على المواطنين.