أسعار الفروج في مناطق النظام بدير الزور تصل إلى أكثر من 8000 ليرة للكيلو

تاريخ النشر: 12.09.2021 | 10:02 دمشق

آخر تحديث: 12.09.2021 | 10:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

ارتفع سعر كيلو الفروج في مناطق سيطرة النظام بمحافظة دير الزور، إلى ما فوق الـ8 آلاف ليرة سورية، ما أثر على حركة الأسواق في المحافظة.

ووصل سعر كيلو المذبوح في أسواق مدينة وريف دير الزور يوم أمس، إلى ثمانية آلاف ليرة، في حين وصل سعر كيلو الفروج الحي إلى 6400 ليرة سورية.

ونقل موقع "المشهد" الموالي عن مراسله قوله إن "محال الفروج شهدت حركة بيع خفيفة في ظل هذه الأسعار" مضيفاً أن "سعر كيلو الشيش وصل إلى 12800 ليرة، والوردة 8500 ليرة، والجوانح 6500 ليرة، والفخاذ 4000 آلاف ليرة، والفروج "الأميات" 5800 ليرة".

أسعار اللحوم في دير الزور

أما أسعار اللحوم وفقاً للموقع ذاته فقد "وصل سعر كيلو اللحم الضأن والعجل إلى 16 ألف ليرة، وهذا السعر يختلف عن أسعار اللحوم في بقية المحافظات كون محافظة دير الزور تعتمد على ثروتها الحيوانية والنباتية، وهذا يكون سبباً بوجود فارق بالسعر مع بقية المحافظات".

وسبق أن طرحت فروع "المؤسسة السورية للتجارة" في مناطق سيطرة النظام الأسبوع الماضي، كميات كبيرة من الفروج المذبوح المبرد في صالاتها المنتشرة داخل تلك المناطق، بسعر "لا يتعدى حدود 6 آلاف ليرة سورية للكيلوغرام الواحد".

سبب ارتفاع سعر الفروج

ويشتكي مربو الدواجن من تخصيص المؤسسة العامة للأعلاف التابعة لحكومة الأسد لكل دجاجة على مدار شهرين كيلوغراماً واحداً فقط من الذرة الصفراء، وهي لا تكفي لإطعام الدواجن يوماً واحداً، كما يشتكون من ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية البيطرية وانقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار المحروقات وشحها.