icon
التغطية الحية

أسطورة حراسة المرمى الإيطالي بوفون: كريستيانو أفقد فريق يوفنتوس هويته

2021.12.24 | 14:45 دمشق

1ad2d2eac0b77149def4e28533c66e4b.jpeg
جيانلويجي بوفون (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصف أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون قدوم زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفتوس بغير المناسب، وأنه أفقد النادي هويته.

وأضاف في تصريحات لشبكة "TUDN" الأميركية أنه كان ليوفنتوس فرصة التتويج بدوري الأبطال في موسم كرستيانو الأول مع الفريق 2018-2019، حيث "كنت وقتها أنا في باريس، لكن لم أفهم ماذا حصل وكيف فشل اليوفي في تحقيق اللقب".

وهُزم وقتها يوفنتوس أمام نادي أياكس الهولندي على ملعبه بنتيجة 1-2 في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، ليخرج من المنافسة خالي الوفاض رغم انتدابه للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد.

وتحدث بوفون عن عودته لليوفي عام 2019 بعد تجربة قصيرة برفقة باريس سان جيرمان موسم 2018-2019، ليشارك النجم البرتغالي نفس الفريق لموسمين متتالين قبل رحيله إلى نادي بارما في القسم الثاني الإيطالي.

وحلل "بوفون" وضعية الفريق بعد عودته من باريس سان جيرمان، حيث وصف الأمر قائلاً: عند عودتي من باريس، لعبت مع كريستيانو رونالدو لمدة موسمين، توصلت إلى قناعة واحدة بأن النادي فقد هويته، كانت تكمن قوة اليوفي في روح المجموعة.

وأشار إلى أنهم وصلوا للدور النهائي عام 2017 من منافسة دوري الأبطال بفضل الخبرة التي كان يتمتع بها الفريق، وبسبب الروح الجماعية التي كانت سائدة أيضاً، مضيفاً أن المنافسة كانت محتدمة حول المراكز، وهو ما فقدوه "مع قدوم كريستيانو".

وحقق حارس المنتخب الإيطالي السابق عدداً من الألقاب المحلية والقارية في مسيرته برفقة اليوفي ومنتخب إيطاليا، لكن غابت أغلى الكؤوس الأوروبية "دوري أبطال أوروبا" عن خزائن تتويجات بوفون رغم تجاوزه لحاجز 1000 مباراة في مشواره الطويل.

وانتقل كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في تموز 2018، بصفقة  بلغت 120 مليون يورو وراتب سنوي صاف 30 مليون يورو.

المصدر: winwin