أسرة سورية تتعرض لهجوم عنصري بأيرلندا

تاريخ النشر: 19.04.2021 | 15:56 دمشق

بي بي سي- ترجمة: ربى خدام الجامع

وقع الهجوم في كارلينغفورد بارك بمدينة نيوري في أيرلندا الشمالية في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد، حيث ذكرت المفتشة في الشرطة أماندا فورد بأن عدداً من النوافذ قد كسر زجاجها، إلى جانب العبارات التي كتبت ببخاخ على جدران البيت عند الساعة الثانية صباحاً تقريباً بتوقيت غرينتش.

وأضافت فورد: "هذا النوع من الجرائم العنيفة غير مقبول في مجتمعاتنا، ولا مكان لجرائم الكراهية في مجتمعنا اليوم ولا يمكن التسامح معها بكل بساطة"، وأضافت بأن تحقيقات الشرطة في الموضوع ماتزال جارية.

 

Syrian family home attacked in Newry in hate crime | UTV | ITV News

"حقير وظالم"

وصف النائب البرلماني من حزب العمال الديمقراطي الاجتماعي عن نيوري وآرماغ ذلك الهجوم بأنه: "مقزز"، وأضاف: "إن الأمر الذي يزيد من القلق هو احتمال أن تكون العنصرية هي الدافع المحرض وراء هذا الهجوم... ثم إن نيوري مدينة متنوعة ونابضة بالحياة ولهذا أجد في تعرض أي شخص أو أي أسرة للاستهداف ببساطة بسبب العرق أو الجنسية تصرفاً حقيراً وظالماً. لذا من الأهمية بمكان أن نتحد جميعاً لدعم جيراننا وإخوتنا المواطنين، وذلك لنعبر وبأقوى صيغة بأن العنصرية لا مكان لها في مجتمعنا.. كما أناشد كل من لديه معلومات حول هذه الجريمة التي تنطوي على كراهية مقززة أن يدلي بها للشرطة على الفور".

 

المصدر: بي بي سي