icon
التغطية الحية

أستراليا وفيجي ترسلان بعثة لحفظ السلام إلى سوريا

2019.10.12 | 11:31 دمشق

3393aae224aeafdeb0987fe8b717ae28_l.jpg
قوت حفظ السلام في الجولان المحتل (انترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن بلاده وفيجي سترسلان بعثة مشتركة تابعة للأمم المتحدة لحفظ السلام في الجولان السوري المحتل.

ونقلت وسائل الإعلام الأسترالية عن موريسون قوله خلال زيارة لفيجي: "سيذهبون إلى هناك الأسبوع المقبل... سيذهب الأستراليون هناك لتدريبهم ودعمهم".

وذكرت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان أن نشر القوات في منطقة الفاصلة بين الاحتلال الإسرائيلي وسوريا لا علاقة له "بالأحداث الحالية في شمال شرق سوريا".

وبعد سيطرة نظام الأسد على القنيطرة اتفق مع الاحتلال الإسرائيلي بالتنسيق مع الأمم المتحدة، على إعادة فتح معبر القنيطرة في هضبة الجولان، ودخول قوات حفظ السلام الأممية "أوندوف" إليها.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقّع في آذار الماضي على وثيقة الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقوبل الاعتراف الأميركي بإجماع دولي على رفض هذا الاعتراف، والإقرار بأن الجولان السوري المحتل هو أرض سورية وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

وتحتل "إسرائيل" مرتفعات الجولان السوري التي تبلغ مساحته نحو (1200 كليو متر مربع) منذ العام 1967، قبل أن تعلن عن ضمها إليها عام 1981، في خطوة لم تلقَ اعترافاً دولياً من أحد.

كلمات مفتاحية