أستراليا تقرّر قتل آلاف الجِمال بالرصاص.. ما علاقة الحرائق؟

تاريخ النشر: 09.01.2020 | 11:34 دمشق

آخر تحديث: 09.10.2020 | 23:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قرّرت السلطات الأسترالية، أمس الأربعاء، حملة تهدف لـ قتل آلاف الجمال بسبب الأضرار التي تتسبب بها لـ بعض المناطق، أثناء تجوّلها وبحثها عن الماء.

وحسب شبكة BBC، فإن السلطات بدأت الحملة بعد تلقيها تقارير مِن السكان الأصليين في بعض المناطق الأسترالية، بتسبب مجموعات كبيرة مِن الجمال في أضرار بالبلدات والمباني، لافتةً أن الحملة ستستمر لمدة 5 أيام.

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية في بلدة "كانيبي"، أن "الجمال تتجّول في الشوارع بحثاً عن الماء، ما يثير القلق على سلامة الأطفال"، مضيفةً الشبكة أنه سيجري قتل بعض الخيول أيضاً.

وينتمي الفريق الذي سيُعدم الجمال والخيول إلى وزارة البيئة والمياه، وسيحدث ذلك في منطقة "أناغو بيتجانجاتجارا يانكونيتجاتجارا" الواقعة جنوب أستراليا، وهي موطن بعض الجماعات مِن السكّان الأصليين، الذين طلبوا قتل تلك الحيوانات.

مِن جانبها، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الحكومة الأسترالية شرعت في عملية إعدام أكثر مِن 10 آلاف جمل اعتباراً مِن يوم أمس الأربعاء، من قبل رماة محترفين على متن طائرات "هليكوبتر".

وأضافت الصحيفة، أن عملية الإعدام جاءت بناء على طلب مِن زعماء السكّان الأصليين المقيمين في إقليم "أنانغو بيتجانتجارا"، وذلك نيتجة شكواهم مِن غزو الجمال البرية لـ ممتلكاتهم بحثاً عن الماء، 

وتابعت الصحيفة "هناك أيضاً قلق مِن أن تلك الجمال تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري، لأنه ينبعث مِن مخلّفاتها غاز الميثان، أي تساهم في انبعاث ما يعادل طناً واحداً مِن ثاني أكسيد الكربون في السنة، وهو ما يساوي نفس مقدار الكربون المنبعث مِن 400 ألف سيارة إضافية على الطريق".

وحسب وسائل الإعلام، فإنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها أستراليا بإبادة جماعية لـ آلاف القطعان مِن الجمال، وهو ما دفع مربّي جمال في دول عربية إلى استقدام آلاف الجمال الأسترالية.

يأتي ذلك في ظل حرائق هائلة تشهدها غابات أستراليا خرجت عن نطاق السيطرة، بفعل ارتفاع درجات الحرارة وقوة الرياح، وسط تقديرات بأنها تسبّبت بمقتل نحو نصف مليار حيوان.

اقرأ أيضاً.. أستراليا.. حرائق الغابات تقتل نصف مليار حيوان (فيديو)

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر