icon
التغطية الحية

أزمة خبز في القامشلي بسبب ارتفاع أسعار الدقيق

2021.01.15 | 17:54 دمشق

1610619675509229976.jpg
القامشلي - خاص
+A
حجم الخط
-A

تشهد مدينة القامشلي، ازدحاماً كبيراً على الأفران والمخابز العامة وسط توقف بعض الأفران السياحية والخاصة عن العمل، بسبب ارتفاع أسعار مادة الدقيق خلال الأيام الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا أن نسبة كبيرة من سكان القامشلي يلجؤون إلى شراء الخبز السياحي بسبب سوء جودة خبز الأفران العامة وعدم تغطيتها لحاجة المنطقة.

وأضافت المصادر أن المطاعم ومحال الأغذية تعتمد على الخبز السياحي بشكل رئيسي في تعاملاتها نظرا لجودته الجيدة مقارنة بالخبز المدعوم.

بدورها أكدت مصادر إدارية من مكتب الأفران في بلدية الشعب بمدينة القامشلي لتلفزيون سوريا أن أفران الخبز السياحي متوقفة عن العمل منذ 8 أيام بسبب ارتفاع سعر الدقيق الذي تسبب بانخفاض الطلب على الخبز السياحي نظرا لارتفاع سعر المبيع.

اقرأ أيضاً.. مدينة القامشلي.. كيف حال الأوضاع المعيشية؟

وأشارت المصادر إلى أن مشكلة الخبز السياحي لا تكمن فقط في تحديد تسعيرة جديدة لربطة الخبز، ولكن لدى أصحاب المخابز مطالب أخرى تتعلق بمسألة تأمين مادة الدقيق ودعمها لصالح المواطن الذي لن يتحمل ارتفاع السعر مجدداً.

وتعمل بلدية الشعب في القامشلي، على إعداد دراسة حول مشكلة الخبز السياحي لاستصدار قرار مناسب.

اقرأ أيضاً.. الإدارة الذاتية تسلم نظام الأسد 50 ألف طن من القمح

ويوجد في مركز مدينة قامشلي ستة أفران سياحية، حيث تباع ربطة الخبز حالياً للمستهلك بسعر 650 ليرة سورية، بعدما كان سعرها 500 ليرة سورية.