icon
التغطية الحية

أزمة المحروقات تتسبب في توقف المخابز عن العمل شرقي الرقة

2021.03.20 | 14:58 دمشق

unnamed.jpg
أزمة وقود في ريف الرقة الواقع تحت سيطرة النظام - (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

يعاني الأهالي في ريف الرقة الشرقي التابع لسيطرة قوات النظام من فقدان المحروقات، الأمر الذي تسبب بازدحام السيارات المصطفة على محطات المحروقات لملء خزاناتها بالوقود، بالإضافة إلى شح في حركة المواصلات في المنطقة.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، اليوم السبت، أن محطات الوقود في المنطقة لم تصلها مخصصاتها من مادة البنزين والمازوت منذ 3 أيام.

وتابعت أن أسعار المحروقات في السوق السوداء ارتفعت بشكل كبير، حيث وصل سعر ليتر البنزين إلى 2500 ليرة سورية في حين وصل سعر ليتر المازوت إلى 1300 ليرة.

وأضافت أن أزمة المحروقات وارتفاع أسعارها في السوق السوداء أدى إلى إغلاق بعض المخابز في المنطقة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواصلات بسبب ارتفاع سعر المحروقات وندرة المواصلات العامة.

وأشارت إلى أن مخابز الشبيبة واليوسف في بلدة معدان توقفت عن العمل منذ يوم أمس، بسبب عدم وجود مادة المازوت، وأن أصحاب الأفران تلقوا وعوداً بمنحهم مخصصات من الكازية العسكرية في حين عملت 4 مخابز فقط ووزعت الخبز بكميات قليلة.

ووصل سعر ربطة الخبز التي تحتوي على 10 أرغفة إلى 600 ليرة سورية، في حين كانت بالسعر نفسه قبل أيام ولكن بضعف عدد الأرغفة.

وأشار إلى أن محطة السبخة العسكرية توجد فيها محروقات مخصصة للعربات العسكرية التابعة للنظام، في حين يعيش الأهالي أزمة محروقات انعكست على مفاصل حياتهم.

وأوضح أن أجور النقل داخل بلدة معدان والسبخة ارتفعت إلى 2500 ليرة سورية للطلب بعد أن كان 1000 ليرة، وأصبحت أجور النقل ضمن أرياف المنطقة 1000 ليرة سورية عن كل كيلومتر  واحد في حين كانت بالتعرفة ذاتها على مسافة كيلومترين.

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة النظام من أزمة في المحروقات بدأت منذ أشهر، من دون أن تجد حكومة الأسد حلاً لها، الأمر الذي شكل أزمة مواصلات، في حين تتوافر المحروقات في السوق السوداء.