أرقام صادمة حول الفرنسيات اللاتي يتعرّضن للتحرش الجنسي

تاريخ النشر: 11.04.2018 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 12:46 دمشق

تلفزيون سوريا

كشف استطلاع للرأي في فرنسا نُشرت نتائجه، اليوم الأربعاء، عن أرقام صادمة حول النساء الفرنسيات اللاتي يتعرضن لـ"التحرش الجنسي" في الأماكن العامة.

وجاء في التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب)، أن ثماني فرنسيات مِن كل عشرة، أكدّن أنهنَّ تعرّضنَ لـ"التحرش الجنسي" في الأماكن العامة، وذلك وفق استطلاع للآراء أجراه المعهد الفرنسي للرأي العام (إيفوب).

وأكّد التقرير، أن أكثر من ربع النساء اللواتي استطلعت آراؤهن (26 %) واجهن حالة واحدة على الأقل من التحرش خلال الأشهر الـ 12 الماضية، مقابل (55 %) خلال فترة تتخطى السنة الواحدة، وفق ما أظهرت الدراسة التي أُعدت بمناسة "الأسبوع العالمي لمكافحة التحرش في الشارع" (من 8 إلى 14 نيسان).

وأكثر أنواع التحرش انتشارا - حسب التقرير - هي تلك اللفظية والتلصص، حيث كشفت (68 %) من المشاركات في الاستطلاع، أنهن "تعرضن لنظرات ملحة ولصفير غير لائق في الشارع أو في وسائل النقل العام"، و(32 %) واجهن مواقف فيها إيحاءات جنسية، و(44 %) تعرضن للملاحقة خلال رحلة لهن.

وأضاف التقرير، أنه في المجموع أقرت (76 %) من النساء أنهن "كن عرضة للتحرش الجنسي في الشارع"، مقابل (74 %) في وسائل النقل العام، لافتاً أن هذه الدراسة أجريت على "الإنترنت" وشملت عينة من 2008 نساء تخطت أعمارهن الخامسة عشرة، وذلك بين 26 و29 شهر كانون الثاني الفائت.

ويشتد خطر "الاعتداء الجنسي" في وسائل النقل العام بـ فرنسا، حيث تعرضت امرأة واحدة من كل ثلاث (38 %) لأفعال كهذه، مقابل واحدة من كل خمس في الشارع (21 %)، وغالبية النساء ضحايا هذه الانتهاكات هن دون الخامسة والعشرين من طالبات المدارس الثانوية أو الجامعات ويعشن مع دخل محدود في مدن كبيرة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة